اختصاصات إدارة الخدمات

1 – تهدف ادارة الخدمات إلى تأمين وسائل نقل طلاب وطالبات ومنسوبي الجامعة والزوار وتنفيذ المهمات المتعلقة بنقل الأدوات والأثاث والأصناف من مختلف مواقع الجامعة طبقاً للتعليمات والإجراءات المنظمة للعمل.
2 –استلام وتسليم السيارات الخاصة بالجامعة وتوزيعا بين السائقين والإشراف على حركتها والمشاركة في رصدها ومتابعة سيرها والحرص على عدم استخدامها في غير ما خصصت له واقتراح الوسائل والإجراءات المناسبة لذلك بالإضافة الى تامين ما يلزمها من محروقات كالوقود والزيوت والشحوم و ونحوها كالعجلات والبطاريات وتوفير الصيانة الطارئة والضرورية و الدورية اللازمة لها وما يلزمها من عقود الصيانة والتوريد والفحص والتامين ونحوها.
3 – وضع الخطط التنفيذية لنقل الطالبات من والى جميع الكليات في المقر الرئيس وخارجه والإشراف على أعمال المقاول المتعهد بنقل طالبات كليات الجامعة في المحافظات والمراكز وتقديم جميع خدمات النقل اللازمة لعموم الطالبات من والى منازلهن في المحافظات والمراكز والقرى والهجر المتباعدة وتقديم خدمة النقل لطالبات التربية العملية اللاتي يقمن بالتطبيق في المدارس والتدريب العملي والميداني في المستشفيات والمراكز الصحية.
4 - تأمين وسائل النقل بالسيارات الحكومية لمنسوبي و زوار وضيوف الجامعة وتنسيق العمل مع الجهات ذات العلاقة.
5 - تجهيز السيارات اللازمة مع السائقين للمهما ت والرحلات العلمية والاجتماعية للكليات وقطاعات الجامعة الأخرى حسب الطلب.
6 - نقل الأدوات والأثاث والمواد بناء على طلب الجهات المختصة بالجامعة وفقا للآلية المنظمة للعمل.
7 – متابعة ايجاد وتجهيز مستودع وورشة صيانة للسيارات ودعمها بما تحتاجه من كوادر بشريه وفنيه وتنظيم العمل بها ووضع خطط للقيام بأعمال الصيانة الدورية
والطارئة سعيا لتحقيق الفائدة الكاملة من السيارات حرصا على حسن سير العمل وتلافي حدوث أي عطل أو تلف.
8 - استكمال التنسيق مع تقنية المعلومات لإعداد ملف و بطاقة الكترونيه لكل سيارة يرصد فيها كل ما يتعلق بها من تاريخ تأمينها ويوضح تواريخ الصيانة والإصلاحات التي تمت وبرنامج الصيانة المعد لها خلال الفترة الزمنية المقبلة.
9 - الإشراف على السائقين والفنيين ومراقبة أعمالهم وتوجيههم والعمل على رفع مستوى أدائهم والحاقهم بالدورات المناسبة لرفع مستوى ادائهم.
10 - متابعة تجديد رخص السيارات وسداد الرسوم المستحقة في مواعيدها والاتصال بإدارة المرور فيما يتعلق بمثل هذه الأمور.
11 – استقبال المعاملات والمكاتبات الواردة وإكمال اجراءات قيدها وإحالتها للوحدات المختصة في الجامعة واستلام وتسليم وتسجيل المعاملات والمكاتبات الواردة والصادرة وارسالها لجهاتها داخل الجامعة وخارجها ومتابعة عملية التوزيع سواء للجهات الحكومية عبر المراسلين او بواسطة البريد الرسمي مع الاستفادة من برنامج الاتصالات الإدارية ومنح الصلاحيات عليه لجميع المستخدمين في الكليات والعمادات والإدارات و متابعة تطويره او استبداله بالتنسيق مع اللجنة المشكلة لذلك.
12- تقديم ومساندة جميع الخدمات التي تسهم في سير العملية التعليمية والتربوية وفقاً للصلاحية الممنوحة للإدارة وعلى ضوء امكانياتها وما تتلقاه من دعم وتوجيه من المسؤولين بالجامعة .
13-المشاركة في صياغة العقود والشروط والمواصفات الخاصة بالنقل وغيرها مما يدخل في اختصاص الادارة او تسهم فيه وعرضها على الجهات المختصة بالجامعة ومتابعة عمليات طرحها وترسيتها ومن ثم الإشراف على تنفيذها.