الجامعة تشارك في اليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة " النخبة "

تشارك الجامعة من خلال وحدة ذوي الاحتياجات الخاصة بمرصد المسؤولية الاجتماعية بالجامعة في اليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة، والذي يصادف هذا العام 3 / ديسمبر / 2016م, من خلال إقامة العديد من الفعاليات التوعوية, وكذلك إطلاق عدد من المبادرات التي تعزز دورها في دعم هذه الفئة الغالية.
 
وبهذه المناسبة صرح سعادة الدكتور مسلم بن محمد الدوسري وكيل الجامعة رئيس مجلس مرصد المسؤولية الاجتماعية بالجامعة, أن الجامعة تشارك العالم في الاهتمام بذوي الاحتياجات الخاصة من خلال إطلاق عدد من المبادرات الموجهة لخدمة ذوي الاحتياجات الخاصة من أهمها إنشاء وحدة خدمات ذوي الاحتياجات الخاصة بمرصد المسؤولية الاجتماعية بالجامعة, وكذلك العمل على استكمال مشروع وثيقة الجامعة تجاه ذوي الاحتياجات الخاصة, وهي الوثيقة التي تشكل الإطار العام لحدود مسؤولية الجامعة تجاه فئة النخبة .  
 
وأضاف سعادة الدكتور مسلم بأن الجامعة قد اختارت هذا العام شعاراً لمشاركتها بهذا اليوم ويتمثل الشعار في عبارة " بالإرادة .. نحن النخبة " وذلك تكريساً لتوجه معالي مدير الجامعة – سلمه الله – في إطلاق مسمى النخبة على ذوي الاحتياجات الخاصة, عند تعامل الجامعة مع هذه الفئة الغالية. 
 
وبين سعادة الدكتور مسلم بأن الجامعة ومنذ تأسيسها قد عملت على الاهتمام بذوي الاحتياجات الخاصة, حيث قامت بافتتاح قسم يعنى بتخريج المتخصصين من الجنسين في هذا المجال, كما قامت الجامعة بدعم العديد من المشاريع والدراسات التي تخدم كل من يوجد لديه إعاقة.
 
وقال سعادة الوكيل إن الجامعة وبعد إنشاء وحدة ذوي الاحتياجات الخاصة تحت مظلة مرصد المسؤولية الاجتماعية قد دخلت - بحمد الله - مرحلة التخصص في تقديم الخدمات الموجهة لهذه الفئة الغالية من خلال إسناد الجانب الأكاديمي في هذا المجال إلى قسم ذوي الاحتياجات الخاصة, وإسناد الخدمات غير الأكاديمية في هذا المجال إلى وحدة ذوي الاحتياجات الخاصة . 
 
وأهاب سعادة الوكيل بجميع جهات الجامعات للتفاعل مع هذا اليوم من خلال التأكيد على أهمية ذوي الاحتياجات الخاصة, ودور الجامعة البارز في الاهتمام بهم ودعمهم سواء كان ذلك في المحيط الداخلي أو الخارجي للجامعة . 
 
وفي الختام قد سعادة الوكيل الدكتور مسلم بن محمد الدوسري شكره وتقديره لمعالي مدير الجامعة على متابعته ودعمه المستمر لجهود الجامعة تجاه هذه الفئة الغالية والتي تمثلت في متابعته الدقيقة لكل ما يخصها مؤكداً أن دعم معاليه قاد الجامعة إلى إنجازات متقدمة في مجالات مختلفة ومنها ما يتعلق بهذا المجال, في ظل الدعم الكبير من قبل حكومة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده وولي ولي العهد أيدهم الله , للجامعة أسوة بجامعات الوطن المعطاء. 
أخر تعديل
الأربعاء, 30/نوفمبر/2016