الكلية تقيم لقاء الإثراء الرمضاني التربوي

أقامت كلية التربية لقاء الإثراء الرمضاني التربوي افتراضياً عبر منصة ارتقاء ، وذلك برعاية عميد الكلية الأستاذ الدكتور عبدالعزيز بن عبدالله آل عثمان ، وضمن مبادرات قسم العلوم التربوية بكلية التربية واستثماراً للطاقات المميزة في الجامعة .

وبدأ اللقاء بكلمة للدكتور عبدالكريم الحربي الأستاذ المشارك بقسم العلوم التربوية بالكلية ثم كلمة لرئيس القسم الدكتور خالد العفيصان رحب فيها بالحضور مقدماً شكره لسعادة رئيس الجامعة ووكلائها وعميد الكلية لما يقدمونه من دعم كبير .

ثم شارك الدكتور عبدالرحمن الرميح رئيس قسم الفقه بكلية الشريعة والقانون متحدثاً عن "رمضان حكم وأحكام" حيث تعرض لبعض الأحكام في الصيام وما لها من آثار ، بعد ذلك تحدث الدكتور محمد الجليفي وكيل كلية الطب للدراسات العليا عن "السلوك الصحي والصيام"، حيث تحدث عن أنواع الصوم وأثرها على البدن، وكذلك مقدماً النصح للمرضى في رمضان وأسلوب تناول الأدوية.

ومن ثم قدم الدكتور إبراهيم العريفي نائب الرئيس التنفيذي للكلية التطبيقية عرضاً حول "رحلة الإبداع والابتكار نحو القيادة المستدامة" مبيناً مراحل مفهوم وأهمية الإبداع، كما استعرض بعض الإحصاءات والفرص والتحديات ، وفي نهاية اللقاء تحدثت الدكتورة أماني الحسيني الأستاذ المساعد بقسم العلوم التربوية بكلية التربية عن "الآثار التربوية للصيام" مبينة انعكاس الصوم على الذات وأثره .

هذا وحضر اللقاء عدد من منسوبي الجامعة وطلابها وأفراد المجتمع ، وقد عبروا عن شكرهم على تنظيم هذا اللقاء ، متطلعين لمزيد من مثل هذه اللقاءات.

 

أخر تعديل
الأربعاء, 20/مارس/2024