مهام وكالة الكلية للشؤون التعليمية والتطوير

1-  الإشراف على تنفيذ الخطط الدراسية في الكلية وأقسامها العلمية، وتطويرها.

2-  العمل على توفير البيئة العلمية الملائمة.

3-  ضبط الجداول الدراسية، والإشراف على العبء التدريسي لأعضاء هيئة التدريس ومن في حكمهم.

4-  متابعة تحديد احتياج الكلية من أعضاء هيئة التدريس، والعمل على توفيرها بالتنسيق مع الأقسام العلمية.

5-  المساهمة في رفع كفاءة أعضاء هيئة التدريس في عمليات التعليم والتعلم.

6-  الإشراف على توفير التجهيزات التعليمية الملائمة للبيئة التعليمية، والتأكد في توظيفها في عمليات التعليم والتعلم في الكلية.

7-  متابعة تطوير المرافق التعليمية ، وتحديد المعامل بالكلية.

8-  العمل على توفير مصادر التعلم، والمراجع الدراسية في مختلف التخصصات بالكلية بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة في الجامعة.

9-  تطوير أساليب وأدوات التقويم في الكلية.

10- تنظيم وتوثيق إجراءات امتحانات الطلاب، وتقويم مستوياتهم الدراسية، وتشكيل الفرق اللازمة لذلك.

11- اقتراح تشكيل اللجان المتعلقة بأعمال الوكالة.

12- التنسيق الدائم مع وكلاء الكلية، ورؤساء الأقسام العلمية بما يحقق أهداف الكلية.

13-  التواصل مع الوحدات الأكاديمية والإدارية المناظرة بالجامعة في كل ما يساعده في أداء مهامه، وتحقيق أهداف الوكالة بالتنسيق مع عميد الكلية.

14-  إعداد تقرير شامل عن سير الدراسة والأداء الأكاديمي في الكلية، ورفعه إلى عميد الكلية.

15-  العمل على تنفيذ ما يفوّضه به مجلس الكلية، أو عميدها من مهام.