إجراءات إحترازية ووقائية لخدمة المستفيدين من خدمات الإدارة العامة للخدمات بالجامعة

تقوم الإدارة العامة للخدمات بعدد من الإجراءات والبروتوكولات المتعلقة بالاستجابة والوقاية لسلامة المستفيدين سواءً من طلبة الجامعة أو منسوبيها أو ما يخدم شرائح المجتمع المختلفة من خلال حلقاتها المجتمعية ، حيث تعمل الإدارة العامة للخدمات من خلال إداراتها الفرعية ( إدارة النقل ، وإدارة الحركة ، ومركز سالك للسلامة المرورية ) عدداً من الإجراءات والخدمات المتنوعة وبأدق تفاصيل الحماية المتعلقة برفع مستوى الإحترازات بأعمالها لضمان إتباع الطرق الوقائية للحماية من تأثيرات فيروس كورونا ( كوفيد-19 ) ، وعقد لقاءات دعم ومساندة عن بعد بالمستفيدين ومنسوبي الجامعة ، وذلك بهدف إستمرار الأعمال المقدمة لهم على أكمل وجه وبأعلى المواصفات المطلوبة ، وفيما يتعلق بإعمال النقل الجامعي تم تفعيل منصة خطوط السير وإدارة الأزمات المتعلقة بها ، ورسم وتنفيذ عدد من الخطوات اليومية التي تضمن سلامة الطالبات والسائقين والعاملين بالميدان ؛ تحقيقا لبناء منظومة عمل آمنة للمستفيدين ، وتطبيق الإجراءات الاحترازية والأدوات الصحية التي توزع على المقاعد ، والتعليمات والدورات المبرمجة لتثقيف المستفيدين ، حيث تخضع إجراءات الحركة اليومية للتعقيم المستمر ، بالإضافة للتأكد من تطبيق البروتوكولات الاحترازية داخل مقصورات النقل والتأكيد على ذلك بإدارة هذه الأزمة باحترافية من خلال المستفيدين والعاملين ، كما تعمل إدارة الحركة على تفعيل البروتوكولات في التنقلات لأعضاء هيئة التدريس والموظفين من خلال أعمال التعقيم اليومية وتوفير الأدوات الصحية للمستفيدين ، وتنفيذ حركة التنقل بأعداد محدودة ، وتنظيم عمليات تخزين الأدوات المرافقة مع المستفيدين في أدوات حفظ خاضعة يتم تعقيمها لضمان تطبيق البروتوكولات الخاصة بذلك تلافياً لأي مؤثر على سلامة المستفيدين ، كما أن لأعمال نقل المستلزمات بالمركبات الثقيلة إجراءات وتنظيمات تتعلق بإجراءات الفرز بين عمليات التحميل والتنزيل ، وذلك لخضوع المركبات بعد كل عملية نقل لأعمال التعقيم والغسيل ، وفيما يتعلق بإجراءات الصيانة فيتم تعقيم المركبات عند عمليات التسليم والاستلام بالإضافة لإجراء التلبيس الداخلي لضمان تقديم خدمة عالية للمستفيدين في كافة قطاعات الجامعة . 

هذا وقد عمل مركز سالك للسلامة المرورية ووحدة متابعة التقلبات الجوية على رفع مستوى الوعي والتأهيل والتدريب المروري والمناخي لمنسوبي الجامعة ولأفراد المجتمع بمختلف شرائحه بهدف تنمية القيمة المعرفية لهم ، وذلك من خلال عدد من البرامج والدورات التدريبية التي تم تنفيذها عن بعد ضمن سلسلة من الإجراءات التي تنهجها الإدارة العامة للخدمات في أعمالها واجتماعاتها بكافة قطاعات الجامعة . 

ومن جانبه قدم مدير عام الإدارة العامة للخدمات الأستاذ متعب بن محمد الميموني شكره لمعالي رئيس الجامعة الدكتور خالد بن سعد المقرن ، على دعمه ومتابعته المستمرة لتنفيذ الخدمات للمستفيدين بأعلى معايير الأداء بما يضمن سلامتهم والتسهيل عليهم ، ومن ذلك اعتماد معاليه لخطوط النقل لطالبات التدريب الميداني والمقررات العملية في كليات الجامعة من مختلف المحافظات والهجر والمراكز بنقلهن بشكل يومي ، كما تقدم بالشكر لوكيل الجامعة الأستاذ الدكتور مسلم الدوسري ، على متابعته المستمرة ودعم الاحتياج المساند لتغطية كافة احتياجات المستفيدين ، كما قدم شكره للجهات المساندة لأعمال الإدارة ممثلة بعمادة التعليم الإلكتروني والتعلم عن بعد ، والإدارة العامة للشؤون الإدارية والمالية ، والإدارة العامة للتشغيل والصيانة .

آخر تحديث
الاثنين, 01/مارس/2021