أكملت الجامعة ممثلة بالإدارة العامة للخدمات من تنفيذ البرامج المخصصة للعودة الآمنة ، حيث أنتهت من تطبيق الخطة المرسومة سابقاً لتنفيذ أعمالها المتعلقة بإدارة النقل وإدارة الحركة ومركز سالك للسلامة المرورية ، حول ذلك ذكر مدير عام إدارة الخدمات أ. متعب الميموني بأن إجراءات العودة الآمنة شكّلت تطبيق الخطة المهيأة لإعمال وإختصاصات الإدارة العامة للخدمات ، وذلك من خلال إجراء الصيانة الإعتيادية والتعقيم المستمر للمركبات الخدمية في قطاعات الجامعة وفروعها ، بالإضافة للمساهمة في تهيئة أعمال النقل للمستلزمات والمباني من خلال إدارة الحركة ونقل الكوادر الإدارية والتعليمية لمقرات الكليات ، وتنفيذ وإطلاق خطوط النقل مع بداية العام الجامعي 1443هـ ، وذلك بتسيير كافة خطوط النقل المعتمدة بعد تطبيق كافة الإجراءات والبروتوكولات الإحترازية ،ورسم كافة خطط وأعمال النقل مع اليوم الدراسي الأول ، حيث تمت التغطية الشاملة لكافة كليات الجامعة في محافظة المجمعة، ومحافظة الزلفي، ومحافظة الغاط، ومحافظة رماح ، ومركز حوطة سدير ،وما يتبع لهذه المناطق من هجر ومراكز،وذلك بتوفير خدمة النقل للطالبات من المنازل لمقرات الكليات ، والتي تقدر ب 55 من الأحياء السكنية ، و 80 مركزاً وهجرة و 4 محافظات ، كما أختلفت طريقة تنظيم وأعمال النقل تطبيقاً لكافة الإجراءات الاحترازية والتعليمات المتعلقة بسلامة مستخدمي الحافلات ، حيث روعي من خلال منصة إدارة المخاطر في خطوط السير تطبيق إجراءات التباعد وتطبيق الإشتراطات اللازمة داخل مقصورات النقل ، وإقامة ورش عمل مكثفة لسائقي الحافلات والطالبات ، وأيضاً تقديم فرص التطوع داخل مقصورات النقل للتأكد من سلامة وإجراءات الرحلات والبروتوكولات التي ترفع مستوى سلامة الطالبات ، كما تم إعتماد تعقيم الحافلات يومياً ، وربط هذه الإستعدادات بمنصات المخاطر المتعلقة بالإحوال الجوية ووحدة آمن ، وإستمرار برامج التوعية المرورية في مركز سالك للسلامة المرورية .
هذا وقد قدم الميموني جزيل الشكر لوكيل الجامعة أ.د.مسلّم الدوسري على توجيهاته المستمرة وتوفير كافة الإحتياجات التي مكّنت الإدارة من تقديم الخدمة لمنسوبي الجامعة وطلابها ، كما قدم شكره وإمتنانه لرئيس الجامعة أ.د.صالح المزعل على متابعته المستمرة للإرتقاء بمستوى وجودة العمل الخدمي بما يخدم طلاب وطالبات الجامعة ومنسوبيها .