العدد التاسع والعشرون

مجلة العلوم الإنسانية والإدارية Journal of Human and Administrative Sciences
العدد 29 ISSUE 29
ملف
ملف
Full issue file December 2022.pdf.pdf
(11.51 ميغابايت)
    ملفات الأبحاث  

Research files

   
م/n اسم البحث

Research Title

اسم الباحث

researcher,s name

رابط DOI

رابط التحميل - Download Link

1 الشعر الوجداني في مملكة البحرين : مظاهره، وخصائصه الفنية The Sentimental Poetry in the Kingdom of Bahrain:
Its Aspects and Artistic Characteristics
أ.د. عبد الرحمن بن أحمد السبت Prof. Dr. Abdulrahman bin Ahmad Alsabt https://doi.org/10.56760/JTNR8131
ملف
2 درجة تقويم معلمي المرحلة الابتدائية الإستراتيجيات التعليمية المتبعة مع التلاميذ الموهوبين ذوي صعوبات التعلم The Degree Of Primary Teachers’ Evaluation of The Educational Strategies
Used for Gifted Students with Learning Disabilities
د. ياسر عايد السميري Dr. Yasir Ayed Alsamir https://doi.org/10.56760/MTHM1836
3 فاعلية برنامج قائم على نظام إدارة التعلم الالكتروني ) Blackboard ( في تنمية بعض مهارات القرن الحادي والعشرين لدى معلمات رياض الأطفال The effectiveness of a program based on e-learning management system
(Blackboard) in developing some of the twenty-first century
skills among kindergarten teachers
د. بثينة محمد حسين علي Dr. Bothaina Mohammed Hussein Ali https://doi.org/10.56760/WKOJ3325
4 أفعال الكلام في أحاديث كتاب الصلح في صحيح البخاري مقاربة تداولية Speech Acts in (Ahadiths of Reconciliation Book in Sahih al-Bukhari)
Pragmatics approach
د. تنوير بنت أحمد علي هندي Dr. Tnweer Ahmed Ali Hendi https://doi.org/10.56760/BJBV7570
5 تقويم مناهج الدبلوم في جامعة المجمعة في ضوء معايير الجودة الشاملة Evaluation of Diploma Curricula at Majmaah University
in the Light of Total Quality Standards
محمد بن سعد الشريف Mohammed Saad AL Sharif https://doi.org/10.56760/QHWQ1047
6 تصور مقترح لتوظيف المنهج الخفي في تنمية منظومة القيم الرقمية للمتعلمين وفقاً لرؤية المملكة 2030 المجتمع المكي أنموذجاً. A proposed perception for employing the hidden curriculum in developing the
system of digital values for learners in accordance with the Kingdom's 2030
vision (Mecca society as a model).

أ.د. ظافر بن أحمد مصلح القرني.

د. أحمد بن عبدالله قران.

Prof. Zafer Ahmed Musleh Al-Garni

Dr. Ahmed Abdullah geran

https://doi.org/10.56760/SLHK7943
7 مطالب استخدام الواقع المعزز لتدريس العلوم من وجهة نظر معلمي ومعلمات العلوم بالمرحلة الثانوية بمحافظة الزلفي Demands of Using Augmented Reality to Teach Science from the Perspective of
Science Teachers at the Secondary Stage in Zulfi Governorate
د.ميساء هاشم زامل الشريف Dr Maysaa Hashem Zamil Al-Shareef https://doi.org/10.56760/RLKM4413
8 دور مدير المدرسة كمشرف مقيم في ممارسة معلمي الدراسات الإسلامية مهارات التدريس للتعلم النشط في المرحلتين المتوسطة والثانوية The Role of the School Principal as a Resident Supervisor in the Practice of
Active Learning teaching skills of Islamic Studies Teachers
at Intermediate and Secondary Schools

د. فيصل بن مفرح العنزي.

د. سليمان بن حاوي العنزي.

Dr. Faisal Mifreh Al-Anazi

Dr. Suleiman Hawi Al-Anazi

https://doi.org/10.56760/CMEE9942
9 التحيز إلى "روايات المرأة السعودية" وضدها دراسة في كتاب خطاب السرد: الرواية النسائية السعودية Bias towards and against Saudi women's novels a study in The narrative discourse book, the Saudi women's novel د. أحمد موسى ناصر المسعودي Dr. Ahmed Mousa Nasser Almasoudi https://doi.org/10.56760/IKRE5330
10 أثر اختلاف بعض تطبيقات التعلم المتنقل لتنمية مشاركة الطلاب وإنجازهم في وحدة مفاهيم التعلم الإلكتروني The Effect of Some Different Mobile Learning Applications for Developing Students' Engagement and Achievement in the E-learning Concepts Unit د. عبدالله بن خليفة العديل Dr. Abdullah Kholifh Alodail https://doi.org/10.56760/FRJW4047