نبذة عن القسم

الصورة
6

نبذة عن القسم:

تأسس قسم التخدير مع إنشاء كلية الطب بجامعة المجمعة بتاريخ 13/6/1430 هـ، وذلك إيماناً بأهمية ودور طب التخدير في المسيرة التعليمية لطلبة كلية الطب.

الرؤية:

أن يصبح قسم التخدير نموذجاً مميزاً في التعليم الطبي والأبحاث الطبية والمهارات السريرية والمشاركة المجتمعية، وذلك بتعليم وتدريب طلبة كلية الطب نظرياً وعملياً في مجال تخصص طب التخدير، وتقديم الرعاية الصحية المميزة والآمنة لسكان المجتمع المحلي، وكذلك نشر المعرفة والتوعية بتخصص طب التخدير الموجهة لطلبة كلية الطب للمساهمة بسد احتياج نقص أطباء وطبيبات التخدير في المملكة العربية السعودية.

الرسالة:

الالتزام بالأساليب التعليمية المتطورة والحديثة في تعليم طلبة كلية الطب، وتوفير بيئة مناسبة لتطوير المهارات السريرية، ونشر الأبحاث الطبية الرائدة في مجال تخصص طب التخدير، والالتزام بتقديم الرعاية الصحية عالية الجودة للمجتمع المحلي.

الأهداف:

  • جعل طلبة كلية الطب بجامعة المجمعة هدفاً أول في المنظومة التعليمية وذلك لتجهيزهم للانخراط في المنظومة الصحية بشكل مميز وآمن.
  • توفير بيئة أكاديمية جاذبة لاستقطاب الكفاءات الرائدة في مجال طب التخدير، وابتعاث أطباء التخدير لإكمال دراساتهم العليا في التخصص.
  • مساهمة أعضاء هيئة التدريس بقسم التخدير برفع مستوى الرعاية الصحية للمرضى من سكان المجتمع المحلي، والقيام بدورهم تجاه المجتمع من ناحية نشر الوعي والثقافة الصحية المتعلقة بطب التخدير.
  • مشاركة الأقسام الأكاديمية في كلية الطب بجامعة المجمعة في العملية التعليمية وذلك للوصول إلى التكامل التام وتحقيق أهداف الكلية.

مجلس قسم التخدير:

د. يوسف الرحيمي - رئيساً

د. محمد البقمي - أميناً وعضواً

د. ريان البركاتي - عضواً

د. مصعب السديس - عضواً