سياسة إدارة التعامل مع المخاطر بجامعة المجمعة

تعتمد جامعة المجمعة تبني إدارة فعالة للمخاطر ركيزة أساسية نحو تحقيق رؤية ورسالة الجامعة الاستراتيجية والتشغيلية، ولذلك فإن إدارة المخاطر جزءا لا يتجزأ من عملية صنع القرار في الجامعة والإدارة الروتينية بها، وتحرص على أن تُدمج في عمليات التخطيط الاستراتيجية والتشغيلية على جميع المستويات في الجامعة من خلال:

1- الالتزام بإجراء تقييم للمخاطر للمشاريع والأنشطة الجديدة، بما في ذلك المشاريع والعمليات والنظم والأنشطة التعليمية والبحثية.

2- تحديد المخاطر واحتمالية حدوثها وتحليلها وتحديد أفضل وسائل التحكم للحد منها.

3- الالتزام بتوفير التدريب والمشورة الكافية على مبادئ تقييم وإدارة المخاطر لجميع منسوبي الجامعة باختلاف مستوياتهم.

4- لتنفيذ إدارة المخاطر بشكل فعال تحرص الجامعة على وضوح المهام والمسئوليات.

5- تعتبر المراجعة والمراقبة المنتظمة لتنفيذ وفعالية عملية إدارة المخاطر جزء رئيسي من عمليات إدارة الجامعة.

6- تلتزم الجامعة بمراجعة هذه السياسة بشكل سنوي.

7- تلتزم الإدارة العليا بالجامعة توفير الموارد المالية والبشرية لمراجعة وتطوير خطة إدارة المخاطر.