سعادة عميد الكلية في اجتماع مع أعضاء الهيئة الإدارية بنادي ريادة الأعمال

بهدف تنمية مواهب طلبة كلية إدارة الأعمال وتشجيعهم على الإبداع والابتكار من خلال بيئة جامعية مُحفزة. عقد سعادة عميد الكلية الدكتور سعد بن محمد الفليِّح بحضور سعادة وكيل الكلية للتطوير والجودة الدكتور أحمد بن محمد الشمري ومشرف النادي أ. خالد بن عبدالرحمن أباحسين اجتماعاً مع طلاب نادي ريادة الأعمال وذلك لعرض الخطة التنفيذية للنادي خلال العام الجامعي 1437-1438هـ.

بدأ اللقاء بالترحيب من سعادة عميد الكلية لطلاب النادي وشكرهم على جهودهم المتميزة ومشاركتهم في أنشطة الكلية ودورهم البارز والكبير في تنمية قدرات طلبة الكلية وتشجيهم على الابتكار واكتساب مهارات ومعارف جديدة، والسعي لتحقيق هدف الكلية حول تنمية مواهب طلابها ورعاية قدراتهم وصقل شخصيتهم وتشجيعهم على الاسهام في صنع حاضرهم ومستقبلهم من خلال تلقي مقترحاتهم وإبداء رأيهم وتدريبهم على العمل بروح الفريق في بيئة جامعية تحفز على تطوير الذات.

بعدها استعرض طلاب نادي ريادة الأعمال خطته التنفيذية خلال هذا العام الجامعي 1437-1438هـ وأهم الفعاليات والأنشطة التي سيتم تنفيذها وتاريخ تنفيذ كل منها، والتي تحوي خطة النادي من ورش العمل والدورات التدريبية والمسابقات الثقافية والأنشطة الأخرى والمستهدفة طلاب الكلية والجامعة فكان أبرز ما ورد بالخطة ما يلي:

  •  ورش العمل: التي سيتم تنفيذها حول برامج دعم ريادة الأعمال وإعداد خطة العمل، وتقييم الأفكار التجارية، طرق علمية لتقييم المشاريع وغيرها.

  • لقاءات وفعاليات: من خلال تنظيم النادي لعدة لقاءات هامة واستقطاب واستضافة الشخصيات الريادية والمبتكرين ورواد الأعمال السعوديين من خلال عرض تجاربهم والاستفادة منها بهدف تنمية المهارات.

  • المسابقات: وتنظيم مسابقات اجتماعية وثقافية في ريادة الأعمال بالتنسيق مع وحدة الأنشطة الطلابية بالكلية.

  •  لقاءات أسبوعية: بتحديد يوم بالأسبوع لعمل لقاءات مفتوحة مع طلبة الكلية.

  • الرفع بتقرير شهري: يتضمن فيه ما تم إنجازه من أنشطة وفعاليات خلال الشهر والعرض على مجلس الكلية.

وفي نهاية اللقاء شكر سعادة عميد الكلية طلاب نادي ريادة الأعمال على هذه الخطة والجهد المبذول في إعدادها وحثهم على ضرورة البدء في تنفيذ هذه الخطة من خلال ما تم إدراجه من برامج وأنشطة ولقاءات والعمل على بذل الجهود للوصول إلى المستوى المأمول، من خلال نشر ثقافة ريادة الأعمال في اوساط الكلية والجامعة بطريقة صحيحة وأسس واضحة، وأن يكون النادي مركزاً يشار إليه بالبنان في ريادة الأعمال.

أخر تعديل
الأحد, 20/نوفمبر/2016