كلية إدارة الأعمال تستهدف خريجيها بورشة عمل عن "إعداد السيرة الذاتية والاستعداد للمقابلة الشخصية"

تحقيقاً لرسالة الكلية وأهدافها المتضمنة إخراج كوادر بشرية مؤهلة لسوق العمل وقادره على اقتناص الفرص. وإيماناً بأن ذلك يحتاج إلى إلمام بالمفاهيم العلمية والاتجاهات الإيجابية والمهارات التطبيقية والتي منها ما هو مرتبط بكيفية كتابة السيرة الذاتية واجتياز المقابلة الشخصية.

وبرعاية سعادة عميد الكلية د. سعد بن محمد الفليّح أقامت وحدة الأنشطة الطلابية بالكلية ورشة عمل بعنوان "إعداد السيرة الذاتية والاستعداد للمقابلة الشخصية" قدمها عضو هيئة التدريس بقسم إدارة الأعمال د. معتز طلعت عبد الله، حيث تناول الجوانب المتعلقة بكيفية إعداد السيرة الذاتية بشكل مهني يمكن من خلاله التسويق للذات بعرض الخبرات والمهارات والمؤهلات الفعلية للباحث عن فرصة عمل مناسبة، كما تناول الأجزاء الرئيسية بالسيرة الذاتية مختتماً الورشة بعرض نماذج فعلية للسيرة الذاتية.

تلى ذلك حضور عميد الكلية الذي رحّب بالطلاب وتحدث معهم عن بعض الأسس الذهبية في مرحلة ما قبل كتابة السيرة الذاتية، وأبرزها الواقعية والصدق والالتزام بالأمانة وصدق المعلومات، كما وضّح بعض المهارات التي تساعد باحث العمل على اقتناص الفرص ومنها تنمية المهارات وتراكم الخبرات ومعرفة متطلبات سوق العمل. 

وفي ختام اللقاء قدم شكره وتقديره لوحدة الأنشطة الطلابية ووحدة التدريب ووحدة الخريجين على جهودهم ومشاركتهم في إثراء الطالب بما يخدم تطلعاته المستقبلية.

 

 

 

 

          

أخر تعديل
الاثنين, 29/فبراير/2016