( كوني أنثى ) في كلية التربية وكلية العلوم والدراسات الانسانية

أقامت عمادة شؤون الطلاب بالجامعة محاضرتين في كلية التربية بالمجمعة , وكلية العلوم والدراسات الانسانية بالحوطة ( أقسام الطالبات ) لفضيلة الشيخ خالد بن إبراهيم الصقعبي  بعنوان ( كوني أنثى ) عن ظاهرة مشكلة تشبه الفتيات بالرجال, والتي انتشرت في مجتماعتنا وهي ظاهرة منحرفة خُلقيا وأخلاقياً ولها سلوكيات وتوجهات شاذة ومنحرفة .

تحدث الشيخ عن أسباب ظهور هذه الظاهرة وسبل الوقاية منها, وذكر منها, أنها لا تنمو إلا في نفس فارقها الإيمان , وتحدث عن الانفتاح الإعلامي وأثره الكبير , وكذلك التقليد الأعمى , وانشغال الأسرة وعدم إعطاء الفتاة ما ينقصها من العاطفة, وتطرق إلى تأثير تأخر الزواج والمبالغة في المهور .

وذكر الشيخ قصص واقعية عايشها وعالجها وكيف أن من سلكت هذا الطريق دمرت حياتها بيدها .

وفي نهاية المحاضرة تحدث الشيخ عن سبل الوقاية والعلاج من هذه الظاهرة ذكر منها دعاء الله عز وجل , والإكثار من النوافل , والصلاة والمحافظة عليها في وقتها , وقراءة القران , والصحبة الصالحة ,و بعدها استقبل الشيخ عدة أسئلة من الطالبات .

ذكر ذلك مدير الأنشطة الثقافية والإجتماعية بعمادة شؤون الطلاب أ . عوض المطيري , الذي أوضح أن هذه المحاضرة تأتي ضمن مجموعة من البرامج التي تقدمها العمادة في سبيل تعزيز القيم الإسلامية والاجتماعية والوطنية في نفوس الطالبات .

 

watsup2_0.jpg

Last modified
Thursday, 19/February/2015