عمادة شؤون الطلاب تنظم ركن للتعريف بأهمية نشر تعاليم الإسلام الصحيحة

نظمت عمادة شؤون الطلاب بالجامعة بالتعاون مع القسم النسائي في المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بمحافظة المجمعة ركناً للتعريف بطرق نشر الإسلام  وتعاليمه السامية في كلية التربية بالمجمعة (أقسام الطالبات)، وكان لهذا الركن أثر بالغ في نشر وتصحيح مفاهيم دعوية في نفوس الطالبات الزائرات لاقت استحسانهن.

 وأكدت وكيلة عمادة شؤون الطلاب د. صفية بنت محمد الشهراني على أهمية المشاركة في تعريف المجتمع بأساليب الدعوة الصحيحة التي ينبغي أن يكون عليها المسلم وهي مزيج من الرحمة ومحبة الخير للناس.

وقد تقدمت المشاركات  بابتكار خطوط للدعوة خاصة دعوة الجاليات الغيرعربية المسلمة منها وغير المسلمة، وشمل البرنامج عدداً كبيراً من الحقائب بكل لغات العالم، ومصاحف مترجمة ومفسرة وكتيبات،  أيضاً احتوى على جانب تفاعلي استشعرت الحاضرات فيه نعمة الإسلام من خلال ضرب نماذج لشخصيات اعتنقت الإسلام عبر مقاطع قصيرة تحكي قصة أشخاص اعتنقوا الإسلام، وكيف تغيرت حياتهم بعد الإسلام عن سابقه، كما تخلل الركن مسابقات تعقبها توزيع بطاقات وهدايا قيمة على المتسابقات منهن. وفي لفتة طيبة من الحاضرات بعد انتهاء الزيارة تقدمت كل منهن لتبدي إعجابها بكتابة مشاعرها حول البرنامج.

وقد شكرت د. الشهراني سعادة عميد شؤون الطلاب الدكتور حمد بن عبدالله القميزي على ما يقدمه من دعم وتشجيع كان له الأثر الفاعل في نجاح هذه البرامج واستمراريتها والاستفادة منها.

Last modified
Tuesday, 02/June/2015