طلاب الجامعة يشاركون في برنامج تبيان للوقاية من التطرف

بتوجيه من معالي مدير الجامعة الدكتور خالد بن سعد المقرن شاركت الجامعة ممثلة في عمادة شؤون الطلاب في برنامج تبيان للوقاية من التطرف والذي ينظمه مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني في مدينة أبها وبالتعاون مع جامعة الملك خالد، وذلك على مدار (5) أيام بمشاركة نخبةٍ كبيرةٍ من العلماء والمثقفين والإعلاميين الذين سيُسهمون في تفعيل هذه الحقيبة التي سيستفيد منها أعضاء وعضوات هيئة التدريس.

وتضمن البرنامج في يوميه الأول والثاني أربع ورش عمل بعنوان “كيف نحمي الشباب من الحوارات الإلكترونية المتطرفة عبر الإنترنت”، وتضمُّ عدة محاور، يأتي في مقدِّمتها “سمات الحوارات المتطرفة الإلكترونية، ووسائل التواصل، وإسهامها في تعزيز الحوار المتطرف، وأفكار ومبادرات يمكن تطبيقها في الجامعات، الحلول والمواجهة”. وفي اليومَين الثالث والرابع  تضمن المحاور الرئيسة “مدخل في مفهوم التطرف، وأسباب نشوء ظاهرة التطرف، ودور مصادر التواصل الاجتماعي الحديثة في نشر التطرف، ووسائل ابتكارية لمواجهة التطرف

وقد اختتم البرنامج التدريبي يوم الخميس الموافق 23 / 5 / 1437هـ فعالياته من خلال عرض تجارب للذين تراجعوا عن الفكر المتطرف مع عرض أفلام قصيرة حول التطرف الفكري.

وقد مثل وفد الجامعة للمشاركة في هذا البرنامج أ. ماجد عبدالله الشنيفي مشرف الأنشطة الطلابية بعمادة شؤون الطلاب، والطلاب: أنس الجديع (العلوم بالزلفي) وعبدالمجيد العولة (إدارة الأعمال بالمجمعة) وريان العمري (العلوم والدراسات الإنسانية بالغاط).

وأشار سعادة عميد شؤون الطلاب الدكتور حمد بن عبدالله القميزي أن مشاركة طلاب الجامعة في مثل هذه المحافل الوطنية تنمي لدى الطلاب الحس الوطني وتحميهم من الأفكار الضالة، وتسهم في بناء جيل مميز من الطلاب، وعبرّ د. القميزي عن شكره لمعالي مدير الجامعة الدكتور خالد المقرن ولسعادة وكيل الجامعة للشؤون التعليمية على الدعم والتوجيه والرعاية المستمرة لطلاب وطالبات الجامعة.

Last modified
Thursday, 03/March/2016