كيف تحمين نفسك؟ دورة تدريبية قدمتها عمادة شؤون الطلاب

قدت عمادة شؤون الطلاب بالتعاون مع كلية التربية بالزلفي (أقسام الطالبات) دورة تدريبية بعنوان: " احمي نفسكِ "، في إحدى نشاطاتها التي تهدف إلى تنمية المحافظة على النفس البشرية التي أودعها الله، وصيانتها من أي سلوك خاطئ أو سوء يعتريها، قدمتها الدكتورة مريم بنت محمد الغربي، تحدثت خلالها عن القدرة على درء الأخطار التي تحيط بالنفس البشرية.

كما أوضحت أن حماية النفس البشرية واجب ديني وإنساني، فهي ضمن خمسة أشياء ضرورية أمرت الشريعة الإسلامية بحفظها هي " الدين والنفس والعقل والعرض والمال "، وأن الدفاع عن النفس غريزة أفي الإنسان من أجل المحافظة عليها والبقاء. كما عرجت على أقوال العلماء في تفسير قوله تعالى: "وَلَا تَقْتُلُوا النَّفْسَ الَّتِي حَرَّمَ اللَّهُ إِلَّا بِالْحَقِّ "

وفي الختام ساقت وكيلة عمادة شؤون الطلاب سعادة الدكتورة صفية بنت محمد الشهراني الشكر للدكتورة والمشرفات على البرنامج وعلى رأسهم سعادة الدكتورة داليا بنت عبد الباقي محمد منسقة وحدة الأنشطة على مشاركتها الدائمة مع العمادة وللمشاركات على جهودهن وللحاضرات متمنية لهن القائدة.

وقد أثنى سعادة عميد شؤون الطلاب الدكتور حمد بن عبد الله القميزي على هذه المشاركات النافعة للطالبات، وشكر عميد شؤون الطلاب سعادة عميد كلية التربية الدكتور راشد الثنيان على تعاون الكلية المستمر مع العمادة.

 

 

 

 

Last modified
Wednesday, 07/December/2016