أ ) الاختصاصات الإدارية :
1 -الإشراف على مباني الجامعة ومنشآتها.
2 -الاشراف والمتابعة على تهيئة الإسكان لأعضاء هيئة التدريس.
3 -حصر ومتابعة مرافق وأراضي الجامعة.
ب) الارتباط التنظيمي:
ترتبط الادارة بسعادة وكيل الجامعة.
ج) المهام الرئيسية للإدارة:
• -تطبيق نظم وتقنيات حديثة ملائمة وفاعلة لتشغيل مباني ومرافق الجامعة والمواقع التابعة لها.
• -المشاركة بحصر الاحتياجات اللازمة لمباني الكليات، والإدارات المساندة بالجامعة والعمل على توفيرها.
• -استئجار وحدات خارج المدينة الجامعية، حسب الحاجة، ووفق توجيهات الإدارة العليا والتعليمات المنظمة لذلك.
• -متابعة المباني المستأجرة وتحديد مدى الحاجة حسب الإجراءات المتبعة لحاجتها لها.
• -الإشراف والمتابعة على مباني الكليات الجامعية والإدارات المساندة.
• -الاشتراك بتحديد احتياج المرافق والمباني للأعمال التشغيلية من حيث الصيانة والنظافة والسلامة والآمن.
• -متابعة واستخراج صكوك الأراضي والمباني التابعة للجامعة.
• -حصر جميع أملاك الجامعة في قاعدة بيانات. معلومات تشمل نوع المرفق والمساحة والموقع الجغرافي والمخططات وغيره
• -أعداد كراسات الطرح للمرافق الاستثمارية بالجامعة وطرح الفرص الاستثمارية.
• -حوكمة الإجراءات الإدارية للمرافق الاستثمارية بعد استكمال إجراءات الترسية.
د) الإدارات المرتبطة بالإدارة:
1 – إدارة خدمات المرافق.
2 – إدارة أملاك الجامعة.
3 – ادارة الخدمات المساندة.