تشريف معالي مدير الجامعة للملتقى العلميّ الأول -لكلية التربية بالمجمعة -(أمناء مراكز مصادر التعلم: المهنة والتمكين)

تشريف معالي مدير الجامعة للملتقى العلميّ الأول -لكلية التربية بالمجمعة -(أمناء مراكز مصادر التعلم: المهنة والتمكين)

 

          شرّف معالي مدير الجامعة الدكتور/ خالد بن سعد المقرن الملتقى العلميّ الأول -لكلية التربية بالمجمعة - والذي بعنوان(أمناء مراكز مصادر التعلّم: المهنة والتمكين). إذ أقامت الكلية ممثلة في قسم العلوم التربويّة يوم الأربعاء الموافق 20-7-1437هـ هذا الملتقى العلميّ برعاية سعادة وكيل الجامعة للشؤون التعليميّة الدكتور/ أحمد بن علي الرميح؛ وذلك لتفعيل رسالتها في تقديم خدمات بحثيّة وتربويّة إلى المجتمع من خلال المساهمة في المبادرات والبرامج البحثيّة والتدريبيّة والاستشاريّة ؛ لتنمية المجتمع عن طريق الشراكة مع المؤسسات المحليّة والإقليميّة والعالميّة.

        هذا؛ وقد اُستهِل الملتقى  بتلاوة مباركة من آيات الذكر الحكيم، ثم كلمة سعادة عميد الكلية الدكتور/ عبد الرحمن بن أحمد السبت، الذي قدّم الشكر والتقدير  إلى معالي مدير الجامعة على موافقته على إقامة الملتقى، وإلى سعادة وكيل الجامعة للشؤون التعليميّة على رعايته الملتقى ، ثم أوضح سعادته أهمية دور أمناء مراكز مصادر التعلّم، ودورهم الفعّال في العمليّة التعليميّة، ثم كانت الكلمة لراعي المُلتقى سعادة وكيل الجامعة للشؤون التعليميّة الذي أبرز أهمية المُلتقى إذ يُعد مُختص مركز مصادر التعلّم الحديثة شريكًا للمُعلم في العمليّة التعليميّة؛ بما يساعد على توفير بيئة علميّة تحوي أنواعاً متعددة من الأوعية المعرفيّة المطبوعة والمسموعة والمرئية؛ بما يتيح  للمُتعلم فرص اكتساب المعارف والخبرات والمهارات، وإثراء معارفه عن طريق التعلّم الذاتيّ.

       وقد  أدار جلسة الملتقى  د . إبراهيم الحسينان ؛ حيث اشتملت على محاضرتين؛ الأولى- بعنوان: (مصادر التعلّم الإلكترونيّة) قدّمها أ . د أحمد سالم ، والأخرى بعنوان: (استراتيجيات وأساليب التعلّم الحديثة ) ألقاها د. محمود جابر ، ثم كانت المناقشات بشأن الموضوعات المطروحة .

            وأثناء الاستراحة قُدِّم واجب الضيافة للمشاركين ، ثم كانت ورشة عمل  المُلتقى التي أدارها د. يوسف الجميلي؛ إذ قسّمَ الحضور  إلى مجموعات؛ لدراسة موضوع ( الخرائط الذهنيّة الإلكترونية ) ، وتخلل هذه الورشة عدد من الأسئلة والاستفسارات من المشاركين؛ التي أُجيب عنها.

          وفي نهاية الملتقى عبّر الحضور الكريم عن سعادتهم؛ لإقامة هذا الملتقى، ودوره الإيجابي في رفع المستوى  المعرفيّ والمهنيّ ، ورغبتهم في إقامة ملتقيات أخرى؛ لما لها من فائدة .

         وفي لفتة كريمة وطيبة من معالي مدير الجامعة الدكتور/ خالد بن سعد المقرن تفقّد معاليه المُلتقى حيث قدّم التحية، ورحّب بالجميع، وأشاد بالمجهودات المبذولة التي تطور العملية التعليميّة في التعليم العام من خلال التعاون المشترك  بين التعليم العام والجامعي؛ لما فيه من رفعة وتطوير وطننا الغالي في شتى المجالات.   

أخر تعديل
السبت, 30/أبريل/2016