تطبيق مبدأ الزميل المرشد من خلال حلقة نقاش بعنوان رباعية النجاح

تطبيق مبدأ الزميل المرشد من خلال حلقة نقاش بعنوان رباعية النجاح 

برعاية كريمة من سعادة عميد كلية التربية  الدكتور عبدالرحمن السبت  وبمتابعة مباشرة من وكيل الكلية للشؤون العلمية الدكتور عبدالرحمن الطوالة ، واصلت وحدة التوجيه والإرشاد الطلابي في الكلية  تنفيذ برامجها التوعوية في سياق ومنهجية جديدة ، الذي تنفذه على طلابها ،والذي جاء هذه المرة  بالتعاون مع مركز التوجيه والارشاد الطلابي بالجامعة، حيث اعتمدت  في هذا النشاط  مبدأ الزميل المرشد كمنهج جديد في التوجيه والإرشاد الجامعي المنبثق من مفاهيم نظرية التعلم الاجتماعي المعرفي الذي يعتمد على مبدأ النمذجة والقدوة في اكتساب المهارات العلمية وتعديل السلوك.

وتحقيقا لذلك اختارت وحدة التوجيه والإرشاد الطلابي  يوم الاثنين الموافق 9/ 6/ 1437هـ طالباً متميزاً من حيث السلوك والتحصيل العلمي من طلاب الكلية - قسم التربية الخاصة ( الطالب خالد بن عبدالعزيز السعيد ) ليحكي لزملائه قصة مسيرة نجاحه العلمي واكتسابه لروح المسؤولية وحرصه الدائم على التفوق والنجاح كي يكون سلوكه نموذجا يُحتذى به ،  حيث اختار لحلقته هذه مسمى ( رباعية النجاح ) أرادها ان تكون على شكل حلقة نقاش ليستفيد الجميع.

استعرض الطالب في معرض حديث سيرته العلمية ومنهجيته وتطلعاته المستقبلية حيث حصرها ولخصها في أربعة أركان وهي ( الإيمان بالله تعالى أولاً والتوكل عليه والعمل بموجبه، الحرص على الصحة العامة النفسية والجسمية عملا بمبدأ العقل السليم في الجسم السليم ، الحرص الشديد على بناء علاقات اجتماعية بين الزملاء وغيرهم  قائمة على المودة والمحبة والتسامح ، وأخيراً  شدد على حرصه على تغذية العقل بالعلم والوعي والمعرفة بشكل دائم  وكذلك ضرورة التحلي بروح  المسؤولية  )

تفاعل زملاؤه الطلاب بما عرضه وناقشوه في ما ورد في حديثه وشكروه على ذلك.  

حضر حلقة النقاش هذه  كوكبة طيبة من طلبة الكلية كان معظمهم من قسم التربية الخاصة كما حضر أيضا عدد من أعضاء هيئة التدريس والدكتور عبدالحميد حاج أمين مسؤول الوحدة في الكلية ومركز التوجيه والإرشاد الطلابي في الجامعة.

 

أخر تعديل
الاثنين, 04/أبريل/2016