قسم العلوم التربوية يقيم حلقة نقاشه الثانية عن نواتج التعلم

قسم العلوم التربوية يقيم حلقة نقاشه الثانية عن نواتج التعلم

عقد قسم العلوم التربوية بكلية التربية بالمجمعة حلقة نقاشه العلمية الثانية (سيمنار) برعاية سعادة عميد الكلية وحضور أعضاء هيئة التدريس بالقسم وذلك يوم الاثنين الموافق 13 / 5/ 1437 بقاعة مجلس الكلية بأقسام الطلاب وقاعة الاجتماعات بأقسام الطالبات ودار النقاش حول موضوع : تقييم نواتج التعلم في ضوء الاتجاهات المعاصرة للتقييم وجودة التعلم ، والذي قدمه أعضاء القسم : د إبراهيم الحسينان و د. عيسى الطراونة .

بدأ اللقاء  بكلمة ترحيبية من سعادة الدكتور خالد العفيصان رحب فيها بالأعضاء وقدم الشكر للدكتور إبراهيم الحسينان والدكتور عيسى الطراونة على مبادراتهم ، وتقديمهم لهذا الموضوع وأكدّ في حديثه عن موضوع أهمية نواتج التعلم وربطها بالأهداف وماينبغي أن يعرفه الطالب ويكون قادراً على أدائه ويتوقع إنجازه ، وأكد سعادته على أهمية اللقاءات والحلقات النقاشية التي تضفي على القسم الأكاديمي الاستفادة من الأعضاء والنقاش حول الموضوعات الجديدة في مجال التربية ، وحث الأعضاء على المبادرة بموضوعات جديدة واقترح سعادته موضوع ملفات الإنجاز وأهمية تفعيلها للطلبة ونظام التعلم الإلكتروني D2L  وفكرة  (أُدرِّب وأتدرَّب للأعضاء) وكل مايخدم القسم والكلية .

تلى ذلك بداية العرض بتقديم الدكتور عيسى الطراونة لمفهوم نواتج التعلم ووجهات النظر المؤيدة والمعارضة لهذا الاتجاه ، والتجارب العالمية لقياس نواتج التعلم .

ثم عرض د. إبراهيم الحسينان إلى طرق قياس نواتج التعلم المباشرة وغير المباشرة وكيفية صياغة نواتج التعلم وشروطها ومجالاتها .

وتم فتح المجال لمداخلات الأعضاء التي أسهمت في إثراء الحوار وعرض بعض التجارب في صياغة مخرجات التعلم في بعض الكليات النظرية والعملية وكذلك العقبات التي تواجه وضع مخرجات تعلم المقررات .

 

أخر تعديل
الخميس, 03/مارس/2016