كلية التربية لأقسام الطالبات بالمجمعة تقدم ورش عمل عن إدارة الوقت والتلخيص وتدوين الملاحظات

كلية التربية لأقسام الطالبات بالمجمعة تقدم ورش عمل عن إدارة الوقت والتلخيص وتدوين الملاحظات

 

     أقامت وحدة الإرشاد والحقوق الطلابية في كلية التربية بالمجمعة صباح يوم الأحد الموافق 25/6 ، بحضور سعادة الدكتورة مها بنت إبراهيم الكلثم ؛ وكيلة الكلية للشؤون التعليمية ، ورشة عمل بعنوان : (إدارة الوقت طريق التفوق للطالب الجامعي) ، وذلك في مسرح الكلية . وقدمت الورشة الدكتورة دعاء حمدي ؛حيث تناولت الحديث عن مصفوفة إدارة الوقت ، والأنشطة التي تستحوذ على معظم الوقت، ومهارات تحديد الأهداف ، بالإضافة إلى وضع الجداول اليومية والأسبوعية والفصلية ، وكذلك الحديث عن استراتيجيات التخلص من التأجيل والتسويف ، وغيرها من المحاور ذات الصلة بإدارة الوقت الناجح .

      وقد أقيمت ورشة عمل ثانية بعنوان :( التلخيص واستراتيجياته) ، وقد قدمت الورشة الدكتورة سعاد جابر محمود ؛ حيث تناولت فيها مفهوم التلخيص ، وخصائصه، وفوائده، مع ذكر قواعد التلخيص ، ثم خطوات بناء التلخيص الجيد ، والمقارنة بينه وبين التلخيص الرديء.

     كما أقيمت أيضاً ورشة عمل ثالثة بعنوان:(تدوين الملاحظات أثناء المحاضرات) ، وقدمت الدكتورة نسرين عبدالباسط العناني هذه الورشة ؛حيث تحدثت عن مفهوم استراتيجية تدوين الملاحظات ، وأساليب تدوين الملاحظات المفيدة، وكيفية التدريب على تدوين الملاحظات أثناء المحاضرات، وتطوير القدرة على استخلاص وترتيب الأفكار الرئيسة لموضوع المحاضرة .

     وقد حضر هذه الورش عدد من عضوات هيئة التدريس بالكلية من مختلف الأقسام ، مع عدد من الطالبات اللاتي عبرن عن امتنانهن لوكالة الكلية للشؤون التعليمية ولوحدة الارشاد الأكاديمي ، ورغبتهن في إقامة المزيد من ورش العمل.

أخر تعديل
الثلاثاء, 12/أبريل/2016