الكلية تقيم فعالية يوم الطفولة العالمي

 

 يوم الطفولة العالمي

نظراً لأهمية وحدة خدمة المجتمع في البيئة المحيطة وانطلاقا من فكرة تحفيز طالبات الكلية وربطهم بوحدة خدمة المجتمع والبيئة المحيطة للحصول على أفراد مُنتمين للمجتمع المحلي وخادمين له,  قامت وحدة خدمة المجتمع بكلية العلوم والدراسات الإنسانية بالغاط قسم الطالبات بتنشيط فعالية يوم الطفولة العالمي يوم الثلاثاء الموافق 29/2/1438 هـ..
واستعدادا لهذه الفعالية قامت منسقة الوحدة بإرسال الدعوات للروضة الحكومية الأولى والثانية وكذلك الروضة الأهلية بمحافظة الغاط بجانب عضوات هيئة التدريس والموظفات بالكلية لتشجيع مشاركة الأطفال في هذا النشاط..
 
وبحضور أطفال الروضات بالمحافظة بجانب بعض أطفال عضوات هيئة التدريس والموظفات بدأت فعالية هذا اليوم بالترحيب بالحضور وتقديمهم للأركان المختلفة كركن الفنان الصغير, ركن المطبخ, ركن الطبيب و ركن المعلم.  حيث أحتوى كل ركن من هذه الأركان على نشاطات عدة قامت بمشاركتها طالبات الكلية مع الأطفال.
 
وكانت كالتالي :
 
1. ركن الفنان الصغير:  أحتوى هذا الركن على أنشطة الرسم والتلوين والأعمال الفنية المختلفة كالرسم على الوجه وكذلك على جوائز للأطفال الذين أتقنوا في أعمالهم الفنية.
 
2.  ركن المطبخ: وقد أحتوى هذا الركن على أنشطة تصنيع وتزيين الكيك بالشوكولاتة والمكسرات والفواكه الصحية.
 
3. ركن الطبيب: وقد اهتم هذا الركن على أنشطة مرتبطة بعمل الطبيب ومسابقات للأطفال عن أهمية الأكل الصحي والغذاء للجسم والعادات الصحية السليمة التي يجب على الأطفال اتباعها للوقاية من الأمراض.
  
4. ركن المعلم: أما هذا الركن فقد احتوىعلى أنشطة مرتبطة بالعملية التدريسية كالسبورة والطبشور وبعض الأدوات التعليمية للأطفال كالأرقام والأحرف.
 
وبجانب هذه الأركان التعليمية احتوت فعالية يوم الطفولة العالمي على أنشطة ترفيهية كمسرح العرائس الذي قامت من خلاله طالبات الكلية بتقديم مسرحية تعليمية عن أركان الإسلام الخمسة بطريقة مبسطة للأطفال.
 
ومن الأنشطة الترفيهية التي تم توفيرها أيضا بعض المسابقات والألعاب الترفيهية بجانب الشخصيات الكرتونية التنكرية المحببة للأطفال.
   
بجانب ذلك تم تقديم الضيافة لكل من الأطفال والمدرسات اللاتي رافقن الأطفال للمشاركة في هذه الفعالية.
     
وفي هذا  تتقدم الكلية بالشكر والتقدير لسعادة العميد/ الدكتور عمر العمر وسعادة وكيلة قسم الطالبات
/د.هدى البراك لتشجيعهم ودعمهم لهذه الفاعلية وكذلك لجمعية الأمومة والطفولة الخيرية بالغاط لمشاركتهم في هذا المنشط ولكل الذين تحملوا جميع الترتيبات على مجهوداتهم الواضحة وعلى مساهمتهم في انجاح هذه الفاعلية.
 
 
 
 
 
 
أخر تعديل
الخميس, 08/ديسمبر/2016