حفل استقبال الطالبات المستجدات

 
 

حفل استقبال الطالبات المستجدات

 
نظمت وحدة دعم الطالب بكلية العلوم والدراسات الإنسانية بالغاط برنامجاً للقاء الطالبات المستجدات للفصل الدراسي الثاني من العام الجامعي 1437/1438 على مستوى الأقسام الثلاث: اللغة الإنجليزية وعلوم الحاسب وإدارة الأعمال، برعاية سعادة وكيلة الكلية الدكتورة / هدى البراك وسعادة مساعدة الوكيل للشؤون التعليمية الأستاذة / أبرار عبد الكريم التركي ، وذلك يوم الاثنين الموافق 16/05/1438 بقاعة التدريب بمبنى الكلية. وقد حضر اللقاء سعادة وكيلة الكلية وسعادة مساعدة وكيل الكلية للشؤون التعليمية وبعض من سعادة أعضاء هيئة التدريس  من مديري الوحدات والطالبات المستجدات ومنسوبات الكلية.
بدأ اللقاء  بتلاوة آيات مباركات من كتاب الله ثم تقدمت منسقة الإرشاد  الأكاديمي د / سماح عبد الكريم إبراهيم ورحبت بسعادة الوكيلة وأعربت عن شكرها لكل من بادر بالحضور من منسوبات الكلية ورحبت كذلك بطالبات الكلية المستجدات حيث بلغ عدد الحاضرات (30) ثلاثين طالبة مستجدة ، متمنيةً لهن كل التوفيق والسداد.
 تقدمت بعد ذلك وكيلة الكلية الدكتورة هدى البراك  بكلمتها حيث أبدت سعادتها بحضور لقاء الطالبات المستجدات وتحدثت فيها عن أنظمة الكلية واللوائح والأنظمة التأديبية وأكدت على أن التفوق العلمي يعتبر شرف للجامعة وطالباتها على حد سواء. وأكدت في كلمتها أن النجاح والتفوق لم يأتي من فراغ بل أتى من مثابرة واجتهاد. ورسالة الجامعة تهدف إلى تنشئة وتخريج طاقات بناءة في خدمة الوطن.  تلاها كلمة منسقة وحدة دعم الطالب د. سماح عبد الكريم  التي أوضحت فيها ماهية وأهمية الإرشاد الأكاديمي ودور المرشد الأكاديمي في حياة الطالبة الجامعية وتنمية مهاراتها. وقد تناولت كلمتها نقاطاً مهمة في الإرشاد الأكاديمي ومنها : آليات الغياب والإنذار الأكاديمي، والخطة الدراسية والعبء الدراسي وضوابط الحذف والإضافة وآليات الاعتذار وتأجيل الدراسة وحساب المعدل ونظام الاختبارات. 
كما تضمن الحفل  تعريف بالوحدات التابعة الكلية  وتم توزيع مطويات تعريفية من قبل الوحدات الأخرى.
وفي نهاية الحفل أشارت منسقة الإرشاد الأكاديمي  بالدور الرائد الذي يقوم به كل من أولياء الأمور والمعلم في غرس القيم الإيجابية لدى الأبناء وأوصت الطالبات بالجد والاجتهاد والمثابرة وأن يحتسبن العمل لوجه الله الكريم الذي "لا يضيع أجرَ العاملين".
 
 
 
 
 
 
أخر تعديل
الأحد, 05/مارس/2017