فعالية "يوم في خدمة مجتمعي"

 

يوم في خدمة مجتمعي

 
انطلاقاً من دور وحدة خدمة المجتمع وأهمية تحفيز طالبات الكلية وربطهم بالمجتمع المحلي للحصول على أفراد مُنتمين للبيئة المحلية وخادمين لها, قامت وحدة خدمة المجتمع بكلية العلوم والدراسات الإنسانية بالغاط قسم الطالبات بتنشيط فعالية "يوم في خدمة مجتمعي" يوم الثلاثاء الموافق 7/3/1438 هـ..
وقد احتوت هذه الفاعلية على عدة مبادرات من قبل طالبات المستوى السابع لقسم اللغة الإنجليزية وقسم إدارة الأعمال تخدم بها الطالبات مجتمعهم الداخلي بالكلية ومن هذه المبادرات: مبادرة حفظ النعمة, نشر السعادة, التطوع البيئي, توعية صحية عن داء السكري, بالإضافة الى كتيب لجمع اراء الطالبات والموظفات عن الخدمات اللازم توفيرها بالكلية وتقديمها باسم الكلية للمجتمع الخارجي.
1. مبادرة حفظ النعمة: وقد اعتمدت هذه المبادرة على تخصيص مكان دائم بساحة الكلية لحفظ النعمة لتوزيعها يومياً بنهاية الدوام على العمال خارج الكلية.
2. مبادرة نشر السعادة: قامت الطالبات في هذه المبادرة بعمل لوحة تجمع فيها اراء منسوبي الكلية عن السعادة ومعناها بالنسبة لهن بالإضافة الى توزيع عبارات تعمل على نشر التفاؤل, الأفكار الإيجابية  والسعادة بالكلية.
3. مبادرة التطوع البيئي: قامت الطالبات في هذه المبادرة بتعليق أذكار الصباح على مدخل الكلية وكذلك دعاء دخول الخلاء والخروج منه على كل دورات المياه بالمبنى بالإضافة الى جمع متطوعات من الطالبات للمشاركة في أنشطة  خدمة المجتمع المحلي والخارجي للوحدة.
4. مبادرة التوعية الصحية: وقد تم خلال هذه المبادرة استضافة وفد من مستشفى الأمير ناصر السديري بالغاط للتوعية عن مرض السكري وكيفية الوقاية منه وكذلك توزيع النشرات التوعوية لمنسوبي الكلية عن الوقاية من مرض السكري وكيفية التمتع بحياة صحية.

وانتهت هذه المبادرات المتنوعة لخدمة المجتمع الداخلي بالكلية بجمع لآراء الحضور في كتاب للوحدة عن الخدمات التي ينبغي توفيرها داخل الكلية والخدمات التي ينبغي تقديمها خارج الكلية عن طريق وحدة خدمة المجتمع باسم كلية العلوم والدراسات الإنسانية بالغاط.. 
وفي هذا تتقدم الوحدة بخالص الشكر  لسعادة عميد الكلية/ الدكتور عمر العمر وسعادة وكيلة الكلية/ د. هدى البراك لتشجيعهم ودعمهم لهذه الفاعلية ولكل الذين تحملوا جميع الترتيبات على مجهوداتهم الواضحة وعلى مساهمتهم في انجاح هذه الفاعلية.

 
 
 
أخر تعديل
الاثنين, 12/ديسمبر/2016