وحدة النشاط الطلابي - قسم الطالبات تقيم ندوة توعوية عن سرطان الثدي

لأننـا نهـتــم"Because We Care"

إن الشهر الخاص للتوعية بسرطان الثدي في مختلف دول العالم هو شهر أكتوبر من كل عام ويهدف هذا الشهر إلى زيادة التوعية حول ماهية سرطان الثدي لإنتشاره بين نساء العالم وكيفية تقديم الإجراءات الوقائية التي تحول قدر الإمكان دون اصابة المرأة به , ولحرص الكلية على تقديم التوعية حول هذا المرض أقام وحدة النشاط الطلابي - قسم الطالبات - في يوم الإربعاء الموافق: 8/1/1437هـ, وتحت رعاية وكيلة الكلية الاستاذة: سمية الزهراني, وبالتعاون مع مركز الرعاية الأولية بالغاط ندوة توعوية عن سرطان الثدي تهدف إلى نقل رسالتها الأساسية ألا وهي "الكشف المبكر يساعد على أنقاذ الأرواح" وتضمنت الندوة على عرض تفاعلي لنشر الوعي ويشتمل على رسالة واضحة عن أهمية الكشف المبكر في مراحلة الأولية حيث أن نسبة الشفاء تصل فوق 95% , وكذلك معرفة أعراض سرطان الثدي والعوامل المساعدة على ظهورة وكيفية تجنبة والوقاية منه , وكيفية بدء السيدة عملية الفحص الذاتي وأين تتوجة لعمل الفحص السنوي , وأيضاً تضمنت الندوة على عدة بروشورات توعوية وزعت على جميع الحضور , لاقت الندوة على أستحسان الجميع ترتيباً وتنظيماً.

أعد الندوة كلاً من : أ. بشرى الحشيبري , أ. البندري المعدي , أ. خلود الحريص , أ. بدرية السعدوني , والشكر موصول لمركز الرعاية الأولية بالغاط .

هذا وقد شكر عميد الكلية الدكتور خالد بن عبدالله الشافي القائمين والمشاركين في الندوة على هذه الجهود المتميزة  وعلى رأسهم وكيلة الكلية الاستاذة سمية الزهراني ، وتأتي هذه الندوة ضمن سلسلة من البرامج والندوات والفعاليات التي تنظمها الكلية .

 

 

 

 

 

أخر تعديل
الثلاثاء, 27/أكتوبر/2015