الكلية تقيم ندوة العمل التطوعي بالتعاون مع وحدة التوعية الفكرية بالجامعة

برعاية وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي الأستاذ الدكتور محمد بن عبدالرحمن الشهري، وبحضور عميد كلية التربية الأستاذ الدكتور عبدالعزيز بن عبدالله آل عثمان نظمت كلية التربية بالتعاون مع وحدة التوعية الفكرية بالجامعة ندوة العمل التطوعي ( عطاء وانتماء ) .

وبدأت الندوة بكلمة لعميد الكلية رحب فيها بالمتحدثين والحضور مشيراً إلى أن روح العمل التطوعي  موجودة في الفطرة السوية، وأن العمل التطوعي مورد متجدد لمعالجة كثير من المشكلات المجتمعية وهو في ذات الوقت داعم لأهداف التنمية المستدامة ومعزز لروح الاستقرار، وقد أولته حكومتنا الرشيدة اهتمامها دعماً وتمكيناً وتنظيماً.

ثم تحدث الأستاذ الدكتور سلطان بن حذيفة الطوالة  – عضو هيئة التدريس بكلية الشريعة والقانون والمشرف على كرسي التركات بالجامعة – حول محور العمل التطوعي: مندوب شرعي وانتماء وطني متوسعاً في حديثه في أربعة محاور تشمل مفهوم التطوع وأهميته ومكانته في رؤية المملكة 2030، ولخص حديثه في الختام بأنه يكفي العمل التطوعي شرفاً أنه منهج الأنبياء والمرسلين ثم اهتمام رؤية المملكة 2030 به وإبرازه.

تلا ذلك مشاركة للأستاذ الدكتور فيصل بن فرج المطيري أستاذ التربية وتعليم الكبار بكلية التربية والمشرف على مكتب وكيل الجامعة للتنمية والاستثمار وخبير تطبيقات أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة متناولاً محور العمل التطوعي: تأصيل المفهوم في إطار التنمية، حيث أشار إلى تمكين المملكة للعمل التطوعي وريادته في هذا الجانب التنموي. وقد أشار في حديثه إلى أن العمل التطوعي يعد من أهم ممكنات التنمية، وجهود المملكة العربية السعودية في التنمية عالية القيمة وتتجاوز كثيراً من الدول، وهي في محيطها الإقليمي تتصدر القائمة في جوانب كثيرة بهذا المجال.

وفي نهاية الندوة تم الاستماع لعدد من المداخلات والاستفسارات للحضور ، هذا وقد أدار الندوة وكيل كلية التربية للدراسات العليا والبحث العلمي الدكتور عبدالكريم بن ساجي الحربي، وحضرها رئيس وحدة التوعية الفكرية بالجامعة الدكتور خالد بن سيف آل ناصر وأعضاء الوحدة .

آخر تحديث
الثلاثاء, 24/سبتمبر/2024