ندوة توعوية عن مرض الايدز تحت شعار" أجيال بلا إيدز "

 "أجـيال بـلا إيـدز "

من المواضيع الأكثر اهتمامًا في عصرنا الحالي مرض الايدز الذي نشر خيوطه في المجتمعات العربية ‏والغربية, ‏لا يخفى على الجميع خطورة هذا المرض الذي يسببه فايروس نقص المناعة البشري ( HIV ) حيث يعمل هذا الفايروس على تدمير جهاز المناعة في جسم الانسان ، وبالتالي يصبح عُرضة للإصابة بالالتهابات الانتهازية ، وبعض الأورام الخبيثة التي تودي بحياة الانسان , لحرص الكلية  علي نشر الوعي الصحي والوقائي والعلاجي للحد من مخاطر المرض .

تم في يوم الخميس الموافق : 21/2/1437هـ , وبالتعاون مع المركز الصحي للرعاية الأولية بالغاط , وتحت رعاية وكيلة الكلية : أ.سمية الزهراني , ندوة توعوية عن مرض الايدز تحت شعار" أجيال بلا إيدز ", للتعريف بمرض الإيدز ؟ ومخاطره؟ وطرق الوقاية منة ؟ وكيفية انتقاله ؟ والطرق التي لا ينتقل من خلالها ؟ وكيف يتعامل المجتمع مع مريض الايدز ؟ , وكان هناك ركن خاص أشتمل على بعض النشرات التوعوية والتثقيفية حول المرض ,مع تمنياتنا للجميع بدوام الصحة و العافية و السلامة .

هذا وقد شكر عميد الكلية الدكتور خالد بن عبدالله الشافي القائمين والمشاركين في هذه الندوه على هذه الجهود المتميزة  وعلى رأسهم وكيلة الكلية الاستاذة سمية الزهراني ومنسوبي المركز الصحي للرعاية الاولية، وتأتي هذه الندوة ضمن سلسلة من البرامج والحملات والفعاليات التي تنظمها الكلية . 

 

 

 

 

 

 

 

أخر تعديل
الخميس, 24/ديسمبر/2015