اسم التجربة : التجربة المدموجة بثلاث تقنيات على طالبات حساب التفاضل والتكامل | |||
الكلية | الوحدة | مقدم التجربة | تاريخ التجربة |
التربية بالزلفي | التعليم الالكتروني وتقنيات التعليم | أ/منيرة عبدالعزيز البداح ,طالبات شعبة حساب التفاضل والتكامل | التجربة مطبقة من الأسبوع الأول من بدء الدراسة |
هل التجربة مبتكرةً أم منقولة من جهة أخرى ؟
بعد الاطلاع على التجارب في مجال تقنيات التعليم والمؤلفات تم ابتكار الفكرة ودمج 3 تقنيات علما بأن تقنية الفصل المقلوب مطبقة في بعض الجامعات .
نبذة مختصرة عن التجربة :
تحويل الطالبات من مستهلكين للتعليم إلى مبتكرين مع الدمج بالتطورات في تقنيات التعليمية (الفصل المقلوب) في بعض أجزاء المنهج ,مع تفعيل نظام إدارة التعلم D2l بشكل كلي على محتوى المنهج .
نتائج التجربة :
- زيادة تفاعل الطالبات بشكل شبة كلي خاصة الطالبات ضعيفي المستوى .
- زيادة الوعي لدى الطالبة بعدم الاقتصار على المحاضرة والمراجع المقررة بل البحث داخل المكتبات الرقمية واليوتيوب .
- تحسن مستوى الطالبات الباقيات في المادة اكثر من مرة .
- زيادة الوعي بأهمية مثل هذه التطبيقات في خدمة الطالبة وعضو هيئة التدريس .
توصيات التجربة :
- اثبت مثل هذه البرامج فاعليتها في تحفيز الطالبات على التعلم الذاتي والتعاوني .
- حث أعضاء هيئة التدريس على استخدام مثل هذه التقنيات في العلمية التعليمية .
#التجربة لم تنتهي وستظهر توصيات لاحقا وقد يكون هنالك حاجة لزيادة التوصيات والنتائج.