مهام الإدارة

  1. تسهيل التواصل والتبادل المعرفي بين منسوبي الجامعة والجامعات العالمية.
  2. التواصل مع الجامعات العالمية المرموقة وبحث إمكانية التعاون الدولي والتبادل المعرفي بما يتفق مع الخطة الاستراتيجية للجامعة.
  3. تمثيل الجامعة والتعريف بها في المحافل الدولية وفقاً للتعليمات الواردة في هذا الشأن.
  4. تفعيل عضوية الجامعة في المنظمات الدولية المختلفة.
  5. التعريف ببرامج التعاون الدولي المتاحة على مستوى الجامعة وسبل الاستفادة منها.
  6. اقتراح آليات وإجراءات لمتابعة وتفعيل الاستفادة من أوجه التعاون الواردة في بنود الاتفاقيات ومذكرات التفاهم على مستوى الجامعة.
  7. اقتراح مجالات التعاون ذات العلاقة بالاعتماد الأكاديمي مع بعض الجامعات والمؤسسات الأكاديمية الرائدة من خلال عقد الشراكة والاتفاقيات معها.
  8. إعداد دراسات لعقد الاتفاقيات مع الجامعات الأخرى العربية والعالمية.
  9. دراسة العقود المبرمة مع الجهات الخارجية وتقديم المقترحات والتوصيات ورفعها للاعتماد
  10. المتابعة والإشراف على ما يتم من اتفاقيات مع الجامعات أو المؤسسات الأكاديمية العربية والعالمية.
  11. تنظيم الزيارات لأعضاء هيئة التدريس والإداريين إلى الجامعات العربية والعالمية الرائدة للاطلاع على تجاربها في تطوير برامجها الأكاديمية ووسائل التعليم والإدارة والاستفادة من التجارب المتميزة بها.
  12. التنسيق مع الكليات لمعرفة الاحتياجات التدريبة للطلاب والطالبات والبرامج التدريبية المراد تنفيذها، كذلك التنسيق مع مختلف جهات الجامعة لتطوير برامج جاذبة للتبادل الطلابي الدولي.
  13. مراجعة اللوائح والأنظمة وتطويرها لتتناسب مع متطلبات القبول والتبادل الدولي للطلبة.
  14. الإشراف على عملية استقبال الوفود الزائرة بالتنسيق مع وحدة العلاقات العامة والإعلام بجامعة المجمعة.
  15. الإشراف المباشر على الجمعيات العلمية ولجانها التأسيسية ومجالس إداراتها.
  16. تقديم الاستشارات فيما يخص اللوائح الداخلية للجمعيات العلمية.
  17. تسهيل أعمال الجمعيات العلمية بالجامعة ودعم أعضائها ومنسوبيها والمساهمة في إتمام مقترحاتها وإنتاجها.
  18. خلق فرص للتواصل بين الجمعيات العلمية والجامعة والمؤسسات العلمية والهيئات المهنية المختلفة بما يتوافق مع الأنظمة واللوائح.
  19. دراسة وتقييم المعاملات الواردة من الجمعيات العلمية وتوجيهها لذوي الاختصاص.
  20. الإشراف على عملية سير الانتخابات وشفافيتها لاختيار مجالس إداراتها.
  21. استقبال المقترحات من الكليات والعمادات المساندة بالجامعة لتطوير وتحسين عمل الجمعيات العلمية.
  22. وضع المعايير العامة والخاصة لإنشاء الجمعيات العلمية.
  23. تقييم جودة العمل في الجمعيات العلمية وتقييم كفاءة أدائها بشكل سنوي.