وكالة الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي تقيم ورشة عمل بالتعاون مع لجنة الدراسات العليا بعنوان التميز والجودة في رفع كفاءة البحوث العربية.

.

في إطار اهتمام الجامعة بتعزيز وتطوير الأداء البحثي ومعاييره ومراجعة اللوائح والخطط والاتفاقيات المتعلقة بذلك.

وبتوجيه من سعادة وكيل وكالة الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي الأستاذ الدكتور أحمد بن علي الرميح أقامت وكالة الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي ورشة عمل بالتعاون مع لجنة الدراسات العليا تهدف إلى تطوير ورفع كفاءات البحوث العربية، وبدأت الحلقة بتقديم الدكتورة هدى أحمد البراك وكيلة عمادة البحث العلمي، تحدثت فيها عن التميز والجودة في رفع كفاءة البحوث العربية.

وبعد ذلك انطلقت حلقة النقاش بتشريف ضيف الحلقة سعادة عميد عمادة البحث العلمي الأستاذ الدكتور ثامر  بن شليح الحربي الذي تحدث عن محاور مختلفة ومواضيع تمس التطوير في سياسات لوائح البحث العلمي فكانت محاور حلقة النقاش كالتالي:  المحور الأول يوضح نسبة البحوث العربية التي حصلت على جوائز مقارنة بأجمالي الإنتاج البحثي السنوي، يليه المحور الثاني الذي يتحدث عن الأبحاث المكتوبة باللغة العربية في مجال العلوم الاجتماعية والإنسانية ، وأخيراً يوضح المحور الثالث نسبة الأبحاث التي حصلت على تمويل بحثي مقارنة بأجمالي الانتاج البحثي السنوي.

 وكان اللقاء بإدارة د. هدى أحمد البراك وكيلة عمادة البحث العلمي لأقسام الطالبات وفي النهاية تم استقبال أسئلة ومداخلات الحضور والإجابة عليها.

هذا وكانت، ورشة العمل التي تم إقامتها يوم الاثنين الموافق 2022/1/24م عن بعد في تمام الساعة الثامنة مساءً وقد حققت حضوراً مميزاً ومشاركات ساهمت بالخروج بتوصيات لتعزيز ورفع كفاءة سياسات البحوث العلمية.

أخر تعديل
الثلاثاء, 25/يناير/2022