وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي يشرف على استعداد بعض برامج الدراسات العليا للاعتماد البرامجي

جامعة المجمعة

بتوجيهات من سعادة رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور صالح بن عبدالله المزعل ، قام وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي الأستاذ الدكتور أحمد بن علي الرميح بمتابعة استعدادات بعض برامج الدراسات العليا للتقدم للاعتماد البرامجي ، ويأتي ذلك تحقيقاً لرغبة الجامعة في تطوير برامجها في الدراسات العليا بما يتوافق مع توجهات مجلس شؤون الجامعات في التنظيم التطويري الأخير لبرامج الدراسات العليا بالجامعات السعودية ، وتحقيقاً لاشتراطات الوزارة في حصر استمرار برامج الدراسات العليا بالجامعة فقط الحاصلة على الاعتماد البرامجي ، حيث نصت المادة السابعة من لائحة الدراسات العليا على أنه يجب أن تكون برامج الدراسات العليا معتمدة أكاديميًا لضمان استمرارها كبرامج مفعّلة وقائمة للأعوام القادمة   .

و تسعى جامعة المجمعة في أن تكون ضمن مصاف الجامعات التي تسعى في تهيئة برامجها في الدراسات العليا للاعتماد الأكاديمي، بما ينعكس على جودة تلك البرامج ومخرجاتها التعليمية لطلاب وطالبات الجامعة  .

من جهته أوضح سعادة أ.د. الرميح بأن ذلك يأتي بعد الرغبة الجادة من جامعة المجمعة في تنفيذ خطتها التطويرية في برامج الدراسات العليا للأعوام القادمة ، مستهدفين تحقيق كل ما يتعلق في هذا المحور من رؤية المملكة ٢٠٣٠ .

أخر تعديل
الاثنين, 05/سبتمبر/2022