شروط القبول لطلاب المنح الخارجية (للطلبة من خارج المملكة):1. تطبق على طلاب المنح الخارجية شروط القبول المطبقة على السعوديين في الجامعة.2. ألا يقل سن الطالب عن (17) سنة ولا يزيد عن (25) سنة.3. ألا يكون الطالب قد حصل على منحة دراسية أخرى من إحدى المؤسسات التعليمية في المملكة.4. أن تُصدَّق الشهادات والأوراق الثبوتية السفارة والملحقيات الثقافية في بلد الطالب.6. ألا يكون مفصولاً من إحدى المؤسسات التعليمية في المملكة.7. أن يكون مع الطالبة محرم، وفقاً للتعليمات المنظمة لذلك، على أن يكون مشمولاً بمنحة أو يكون لديه إقامة نظامية أو يقدم على سجل صاحب عمل بحاجة إلى خدماته.8. أن يجتاز الفحص الطبي الذي تقرره الجامعة.9. للجامعة أن تشترط تزكية الطالب من إحدى الهيئات أو المؤسسات أو الشخصيات التي تحددها الجامعة.
تقديم طلبات المنح:
يكون تقديم طلبات المنح من خلال التقدم مباشرة على قسم القبول بعمادة القبول والتسجيل بالجامعة على أن يكون خلال فترة التقديم المحددة لطلاب، وتستكمل إجراءات قبوله من قبل الجامعة.
انتهاء المنحة الدراسية:على طالب المنحة الخارجية أن يغادر المملكة بعد انتهاء دراسته، خلال مدة لا تتجاوز ثلاثة أشهر من تاريخ انتهائها. وإذا انتهت مدة البرنامج الأصلية فلا يجوز أن تمدد بأكثر من نصفها.
أحكام عامة:1. تطبق على طالب المنحة أنظمة الإقامة بالمملكة.2. يكون الطالب على سجل الجامعة أثناء المنحة.5. لا يحق لطالب المنحة الانتقال من جامعة المجمعة إلى أخرى، وللجامعة الاستثناء من ذلك في الحالات التي تراها مناسبة.6. يُحظر على طالب المنحة الخارجية العمل لدى الشركات أو المؤسسات أو الأفراد أثناء مدة الدراسة.7. تطبق على طالب المنحة اللوائح والأنظمة والتعليمات المعمول بها في الجامعة.8. يُقبل التقدم على جميع التخصصات عدا التخصصات الصحية فإن قبولها مقتصر على الطلبة السعوديين فقط. المستندات المطلوبة للتقديم طلبات المنح:- صورة من الشهادة الثانوية مع الأصل للمطابقة على ان تكون أصل الشهادة مصدقة من السفارة والملحقيات الثقافية في بلد الطالب- صورة من جواز السفر ساري المفعول مع الأصل للمطابقة.- نموذج طلب قبول منحة دراسية (تستلم من قسم القبول بالجامعة)