المشرف على كرسي الشيخ محمد الفوزان للتركات يشارك في مؤتمر "هدايات القرآن في بناء الإنسان "

شارك الأستاذ الدكتور سلطان الطوالة، مشرف كرسي محمد الفوزان للتركات بجامعة المجمعة، في مؤتمر "هدايات القرآن في بناء الإنسان"، الذي نظمه وقف مركز مكة العالمي القرآني بالتعاون مع جمعية القلم للدراسات والأبحاث. عُقد المؤتمر في مكة المكرمة بفندق فور بوينتس شيراتون، في الفترة من 30 صفر إلى 1 ربيع الأول 1446 هـ، الموافق 3-4 سبتمبر 2024 م.

وركز المؤتمر على دور القرآن الكريم في بناء الإنسان والحضارة الإنسانية، حيث قدم الدكتور الطوالة ورقة علمية بعنوان "الهدايات القرآنية في التركات وأثرها على التنمية الحضارية"، وذلك ضمن الجلسة الثانية عشرة. تناولت الورقة الهدايات القرآنية في التركات ودورها في التنمية المجتمعية والاقتصادية، بالإضافة إلى أثرها الحضاري، وقد لاقت استحسانًا كبيرًا بين الحضور والمشاركين.

اختُتم المؤتمر بجلسة ختامية تناولت التوصيات، التي شملت تعزيز التعاون البحثي في الهدايات القرآنية وتطبيقها في مختلف مجالات الحياة.

وفي هذا السياق، عبّر الدكتور الطوالة عن شكره لجامعة المجمعة، ممثلةً بسعادة رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور/ صالح بن عبدالله المزعل  ووكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي الأستاذ الدكتور / محمد بن عبدالرحمن الشهري ، وللجنة الإشرافية لكرسي محمد الفوزان للتركات، على إتاحة الفرصة له للمشاركة في هذا المؤتمر القيم، مما أتاح له المساهمة في هذا الجهد العلمي الرفيع وإثراء النقاشات البحثية حول الهدايات القرآنية.

آخر تحديث
الأحد, 08/سبتمبر/2024