السير في إتمام إجراءات توقيع ثلاثة عقود خدمات مع جامعات عالمية

 

أسفرت التوجيهات الكريمة التي أصدرها معالي مدير الجامعة الدكتور خالد بن سعد المقرن بضرورة التعاون المشترك بين كليات وإدارات الجامعة المختلفة في الأنشطة العلمية والأكاديمية من اجل تحقيق أهداف الجامعة العليا ، أسفرت من انتهاء إدارة العلاقات والتعاون الدولي بالجامعة من ناحية  والكليات المعنية في الجامعة من ناحية ثانية من السير في إتمام إجراءات ثلاثة عقود خدمات تعليمية وعلمية بين هذه الكليات ونظرائها من الكليات في بعض الجامعات العالمية على النحو التالي:     

  1. مذكرة تفاهم مبدئية بين جامعة المجمعة (كلية العلوم الطبية والتطبيقية) جامعة مانشستر مترابوليتن Manchester Metropolitan University (معهد البحوث الصحية ) تتضمن المذكرة الاتفاق على التعاون الأكاديمي في مجالات تحقيق الجودة والتطوير فيما يخص كلية العلوم الطبية والتطبيقية بالمجمعة ، وكذلك التعاون في تبادل المخرجات الأكاديمية الصادرة عن الجامعتين ، مع وضع برامج لتبادل الخبرات العلمية والتعليمية في مجالات العلوم الطبية والتطبيقية.
  2. عقد خدمات بين جامعة المجمعة (كلية الهندسة ) وجامعة أجيو Ajou University  بكوريا (كلية الهندسة ) سوف يتضمن العقد مساهمة جامعة أجيو في تحقيق معايير الجودة والاعتماد الأكاديمي لكلية الهندسة بالمجمعة، وكذلك التعاون المتبادل في المجالات الأكاديمية والطلابية والتبادل المعرفي . وتبادل المواد الأكاديمية الصادرة عن كلا الجامعتين ، وكذلك تنظيم ندوات وورش عمل مشتركة .
  3. عقد خدمات بين جامعة المجمعة (كلية الهندسة ) وجامعة كارديف Cardiff University  بإنجلترا (كلية الهندسة ) سوف يتضمن العقد مساهمة جامعة كارديف في تحقيق معايير الجودة والاعتماد الأكاديمي لكلية الهندسة بالمجمعة، وكذلك التعاون المتبادل في المجالات الأكاديمية والطلابية والتبادل المعرفي . وتبادل المواد الأكاديمية الصادرة عن كلا الجامعتين ، وكذلك تنظيم ندوات وورش عمل مشتركة. وإنشاء ودعم البرامج التعليمية القائمة في كلية الهندسة والنظر في إمكانية إضافة برامج جديدة غير تقليدية .
أخر تعديل
الثلاثاء, 16/أبريل/2013