1. - استقبال واستلام جميع المعاملات الواردة للكلية.
  2. - فرز المعاملات الواردة والتأكد من صحة إحالتها واكتمالها وفهرستها.
  3. - تقييد جميع المعاملات في الوارد وتنظيمها وترتيبيها وأرشفتها إلكترونياً.
  4. - المصادقة على صحة بيانات منسوبي الكلية عند طلب إنشاء بريد إلكتروني.
  5. - استقبال المعاملات بعد التوجيه عليها وتصديرها وفق الإحالات المدونة عليها ورقياً وإلكترونياً.
  6. - توزيع صور الخطابات والقرارات والتعاميم وفق التوجيه على الجهات المعنية بها.
  7. - تنظيم الأرشيف وتنسيقه وحفظ الصور في ملفات مصنفة ، والاحتفاظ بسجلات الكترونية للوارد والصادر.
  8. - تدريب منسوبي الكلية على نظام الاتصالات الإدارية الإلكتروني وتذليل المشاكل التي قد تحدث في تعاملاتهم مع النظام.
  9. _ اعداد تقارير دورية عن بيانات ومعلومات نظام الاتصالات الإدارية الإلكتروني وارسالها للجهات ذات الصلة.