- تستهدف الوحدة الاستفادة من دعم مركز الابتكار بالجامعة من خلال عمل ما يلي:
- اقتراح وتطوير وتفعيل وسائل الاتصال بين أعضاء هيئة التدريس والطلاب والإداريين من جهة ومركز الابتكار بالجامعة من جهة أخرى بما يحقق النفع للطرفين وينتج عنه تطوير البيئة المحلية والمجتمع
- العمل على توفير المراجع الدراسية الحديثة التي تتناول الابتكارات العلمية أولاً بأول.
- وضع خطة لتأهيل وتدريب أعضاء هيئة التدريس والمدربين، تتضمن عقد دورات تدريبية قبل وأثناء الخدمة في مقررات سيكولوجية الابتكار بدءً من اكتشاف الطلاب ذوي الاستعداد الابتكاري، وتشخيصهم بواسطة الاختبارات النفسية المعدة لذلك، وكيفية تنمية قدرات الابتكار لديهم تنمية علمية.
- تقديم مقترحات بشأن تدريس موضوع مقرر الابتكار كموضوع مستقل كي يكون الطلاب على معرفة بمكونات الابتكار وأساليب تنميته.
- دعوة الآباء، وأولياء الأمور إلى العناية والاهتمام بتوفير المثيرات الحسية والفكرية داخل المنزل ومساعدتهم على تحقيق ذلك لأهميتها في تهيئة مناخ نفسي اجتماعي داخل الأسرة يسهم بزيادة الإثارة العقلية التي قد تعمل على إنماء قدرات الابتكار لدى الأبناء.
- إعداد سجل لكل طالب يلتحق بالكلية يدون فيه بيانات عن المستوى الاقتصادي والاجتماعي والثقافي للأسرة، بالإضافة إلى نتائج الاختبارات النفسية والعقلية والتحصيلية، ليساعد في اكتشاف الطلاب ذوي الاستعداد الابتكاري مبكراً وبالتالي يسهل رعايتهم رعاية شاملة.