الخريج والوظيفة

اقامت طالبات  قسم ادارة الاعمال بكلية العلوم والدراسات الإنسانية  بحوطة سدير  بنشاط طلابي  بعنوان (يوم الخريج والوظيفة )  بتنفيذ وإشراف أ. فاطمه الفقراء عضو هيئة التدريس بقسم إدارة الأعمال .

و يهدف هذا النشاط الى التركيز على دور التدريب التعاوني الذي يتلقاه الخريج في توسيع مجالات الحصول على الوظيفة

وقد اشتمل البرنامج  على آي  من الذكر الحكيم تلاه محاضرة  ألقتها د. عرفة جبريل بعنوان : ( مسارات التخصص لقسم ادارة الاعمال والزمالات المهنية ).حيث تناولت محوراً هاماً الا وهو مسارات إدارة الأعمال ، والموارد البشرية والإدارة المالية  ، وفرص التوظيف بالميادين ،  والزمالة لكل مسار ، وقامت بعدها طالبات القسم باستعراض  دور التكنولوجيا  بفتح المجال امام الخريجات  الباحثات عن مجالات العمل عن طريق بناء السيرة الذاتية عبر المواقع الالكترونية تويتر وغيرها ..

    وقامت بعدها طالبات من قسم الادارة بالمستوى السابع بعمل ورشة تدريبية للطالبات عن كيفية كتابة السيرة الذاتية، بالإضافة الى التعريف بأهم المؤسسات التي تعنى بإقامة الدورات التدريبية والتي تفيد في سوق العمل بالإضافة الى التعريف بمجموعة من حاضنات الاعمال والتي تفسح المجال امام الشباب بإنشاء مشاريع خاصة بهم من خلال الدعم المادي وتقديم ما يلزم من خبرات بالإضافة الى عرض برنامج الابتعاث الذي تدعمه المملكة العربية السعودية من اجل الاستثمار في الكفاءات الوطنية .

أخر تعديل
الأحد, 28/يونيو/2020