المرصد الفلكي يستقبل وفداً من طلاب ثانوية الإمام فيصل بن تركي بروضة سدير

استقبل المرصد الفلكي يوم الثلاثاء 19/5/1436هـ الموافق 10/3./2015م وفداً من طلاب مدرسة ثانوية الإمام فيصل بن تركي بروضة سدير تحت إشراف كلاً من الأستاذ عبدالله حمد المخيمر والأستاذ سليمان الركبان، وكان في استقبالهم منسوبي المرصد الفلكي.

في بداية الزيارة قام مدير إدارة المرصد الأستاذ عبدالله أبا حسين, ومسؤول العلاقات العامة بالمرصد الأستاذ أحمد الغيامه بالترحيب بالطلاب والمشرفين.

ثم بدأت الجولة داخل المرصد بالمعرض الفلكي, حيث قام الدكتور صبري علي بشرح أربعة أجزاء من محتويات المعرض وهي: المناظير الفلكية وكيفية استخدامها، والمجموعة الشمسية بمكوناتها المختلفة من الناحية الفيزيائية والحركية، والسدم المختلفة والمجرات بأشكالها وأنواعها المختلفة.

بعد ذلك قام الخبير الفلكي بالمرصد الأستاذ عبد الله الخضيري بشرح حركة القمر الحقيقية والظاهرية على صفحة السماء خلال المنازل، وتبع ذلك بشرح كيفية حدوث أطوار وبداية الشهر العربي، وكيفية حدوث الكسوف والخسوف.

كما قام الطلاب بزيارة القبة الفلكية حيث قدم لهم الأستاذ الدكتور مجدي يوسف أمين نبذة عن القبة الفلكية واستخداماتها، ثم تبع ذلك شرحاً مفصلاً عن كيفية حركة النجوم والكواكب والقمر والشمس وتوزيع المجموعات النجمية في السماء.

وفي نهاية الزيارة أبدى الزوار إعجابهم بالمرصد الفلكي وشكروا الجميع على حسن الاستقبال وكرم الضيافة.

 

أخر تعديل
الأحد, 28/يونيو/2020