حفل استقبال الطلاب المستجدين للفصل الدراسي الأول للعام الجامعي 1436 -1437 هـ

 

أقامت وحدة دعم الطالب التابعة لوكالة الكلية للشؤون التعليمية بكلية العلوم والدراسات الإنسانية بحوطة سدير بالتنسيق والتعاون مع وكالة الكلية لشؤون الطلاب والعلاقات العامة بالكلية في الساعة الثامنة صباحًا من يوم الأربعاء الموافق 1436/11/4هـ حفل استقبال الطلاب المستجدين بالقاعة الكبرى بالكلية وقد حضر كل من: سعادة عميد الكلية الدكتور/ طارق بن سليمان البهلال،  وسعادة وكيل الكلية للشؤون التعليمية الدكتور/ يوسف بن محمد المهوس، وسعادة وكيل الكلية لشؤون الطلاب الدكتور/ عادل بن عبدالرحمن العليان، والسادة أعضاء هيئة التدريس بالكلية والموظفين .

وقد بلغ مجموع حضور الطلاب المستجدين لبرنامج الاحتفال (60) طالبًا حيث بلغ عدد حضور طلاب قسم اللغة الإنجليزية (15) طالبًا، وحضور طلاب قسم الرياضيات (10) طلاب، وحضور قسم الدراسات الإسلامية (20) طالبًا، وحضور قسم إدارة الأعمال (15) طالب.

 

 

وفي بداية برنامج الاحتفال رحب الدكتور/ طارق بن سليمان البهلال بالطلاب المستجدين وتحدث عن الفرق بين الدراسة الجامعية والمرحلة الثانوية، مؤكدًا على أهمية المواظبة على حضور المحاضرات والالتزام بالخلق والسلوك القويم في التعامل مع الزملاء وأعضاء هيئة التدريس والموظفين والاستفادة القصوى من برامج الإرشاد الأكاديمي بالكلية بما يحقق التميز الدراسي للطالب.

 

 

كما تحدث الدكتور/ يوسف بن محمد المهوس وكيل الكلية للشؤون التعليمية عن أهمية دور الوحدات التعليمية الموجودة بالكلية في تحقيق رؤية ورسالة الكلية مثل: وحدة دعم الطالب الجامعي، ووحدة الخطط والجداول الدراسية، ووحدة القياس والتقويم، ووحدة التعليم الإلكتروني، ووحدة التميز، وقد اختتم حديثه بالتأكيد على أهمية التواصل مع هذه الوحدات للاستفادة من برامجها وخدماتها.

 

 

كما قدم الدكتور/ عادل بن عبدالرحمن العليان وكيل الكلية لشؤون الطلاب عرضًا تقديميَّا موجزًا عن الخدمات والأنشطة الطلابية التي تقدمها وكالة الكلية لشؤون الطلاب حيث تضمن العرض بيانًا مزودًا بالصور عن الأنشطة الثقافية والرياضية والاجتماعية التي قدمتها الوكالة في العام الجامعي الماضي 1435/1436 هـ.

 

 

كما تضمن برنامج الاحتفال فقرة عن تجربة رائدة لأربعة من الطلاب القدامى بالكلية بأقسامها المختلفة عرضوا من خلالها تجربتهم الشخصية أثناء الدراسة بالكلية، وهم كلًا من: الطالب/ أحمد التركي بقسم الدراسات الإسلامية، والطالب/ عبد العزيز السلطان بقسم اللغة الإنجليزية، والطالب/ أحمد الغانم بقسم إدارة الأعمال، والطالب/ محمد المطيري بقسم الرياضيات، إذ قدموا بعض النصائح لزملائهم الجدد منها: الحرص على حضور المحاضرات في أوقاتها، والمذاكرة الدورية، واستغلال وقت الفراغ بين المحاضرات، وأهمية الحضور قبل مواعيد المحاضرات بوقت كاف وإعداد التكليفات أولاً بأول، والمواظبة على دخول مكتبة الكلية للاستفادة من إمكاناتها، وأهمية اختيار التخصص المناسب بما يتفق مع رغبات الطالب وقدراته، وأهمية اختيار المقررات المناسبة خاصة في الأربع فصول الأولى لأنها هي التي تحدد مستوى الطلاب وتقديرهم، وأهمية ارتباط الطالب بمرشده الأكاديمي ومعرفة اللوائح الأكاديمية والتأديبية للكلية والتعاون مع أعضاء هيئة التدريس .

 

 

حيث تضمن برنامج الاحتفال دورة تدريبية للطلاب المستجدين عن كيفية تعامل الطلاب مع النظام الأكاديمي بالجامعة حيث قدمها الدكتور/ محمود جاب الله.

 

 

كما تضمن برنامج الاحتفال دورة تدريبية للطلاب المستجدين عن كيفية التوافق مع الحياة الجامعية حيث قدمها الدكتور / مبارك ال سيف إذ عرض (20) مفتاحًا للتوافق مع الحياة الجامعية.

 

 

وفي ختام برنامج الاحتفال توجه الطلاب المستجدون للاجتماع مع رؤساء الأقسام الأكاديمية المختلفة، وأعضاء هيئة التدريس بكل قسم للترحيب بهم، والتعرف على الخطة الدراسية لكل قسم، و كذلك خطة الإرشاد الأكاديمي وكيفية الاستفادة منها.

 

 

 

أخر تعديل
الأحد, 28/يونيو/2020