زيارة عدد من طلبة الكلية للمكتبة المركزية بالمدينة الجامعية في المجمعة

ضمن فعاليات أسبوع الكتاب الذي تقيمه عمادة شؤون المكتبات, قامت وحدة الأنشطة بالتنسيق مع عدد من طلبة الكلية من الأقسام الأكاديمية المختلفة بزيارة للمكتبة المركزية بالمدينة الجامعية في المجمعة يوم الأربعاء الموافق 1/1/1437هـ، حيث تم التنسيق مع إدارة المكتبة من قبل الدكتور حسين البطاينة، والدكتور أحمد عبد الستار، والدكتور منير أبو شاور.

بدأت الزيارة بالترحيب من إدارة المكتبة والتعريف بما تحتويه المكتبة من كتب قيمة وتسجيلات وسجل من الصحف والمجلات والدوريات، كما تم شرح طريقة البحث عن الكتب التي يحتاجون إليها, حيث تحتوي المكتبة على العديد من أجهزة الكمبيوتر التي تمكن الزوار من البحث إلكترونيا وبشكل سريع ومبسط، بالإضافة إلى وجود أجهزة المسح الضوئي (scanners) التي تسمح بنقل محتوى الكتب المطبوعة لتصبح ملفات إلكترونية (pdf)، كما تم شرح طريقة الإعارة الإلكترونية والتي تمكن الطالب من الاستعارة عن طريق جهاز خاص لا يتطلب وجود الموظف المسؤول، وكان للزيارة عددًا من الأهداف أهمها:

1- تشجيع التعليم الذاتي للكبار والصغار وتمكين الدارسين والباحثين من الحصول على الكتب والمراجع ذات الصلة بموضوعات دراستهم وبحوثهم.

2-  تقديم المعلومات العامة إلى الطلاب وتثقيفهم بأنواع الثقافات المختلفة والخبرات المتنوعة وتمكينهم من المتابعة المستمرة لتطورات المعرفة في المجالات المختلفة وإثارة رغبة القراءة والاطلاع لدى الطالب.

3- العمل على إيجاد المواطن الصالح القادر على خدمة نفسه وخدمة المجتمع الذي يعيش فيه وتزويده بالكتب التي تنمي لديه المهارات الفنية المختلفة مما يساعده على تطوير مهنته ورفع مستوى أدائه.

وفي نهاية الزيارة أبدى الطلاب إعجابهم بما تحتويه المكتبة من كتب قيمة ومراجع, وبسهولة الوصول إلى الكتاب المطلوب، وسهولة الاستعارة.

أخر تعديل
الأحد, 28/يونيو/2020