زيارة للمكتبة المركزية بالمدينة الجامعية في المجمعة

قامت لجنة الأنشطة الطلابية بالكلية ممثلةً بالأستاذ حسين البطاينة وبرفقة عدد من طلاب الكلية من الأقسام الأكاديمية المختلفة بزيارة للمكتبة المركزية بالمدينة الجامعية في المجمعة يوم الخميس 14/5/1436هـ الموافق 5/3/2015م.

حيث رحبت إدارة المكتبة بالزوار، وبدأت الجولة بتعريف الطلاب على ما تحتويه المكتبة من كتب قيمة وتسجيلات وسجل من الصحف والمجلات والدوريات، كما تم تعريف الطلبة بطريقة البحث عن الكتب التي يحتاجون إليها, حيث تحتوي المكتبة على العديد من أجهزة الكمبيوتر لكي يتم البحث إلكترونيا وبشكل سريع ومبسط، بالإضافة إلى أجهزة المسح الضوئي ((scanners التي تسمح بنقل محتوى الكتب المطبوعة؛ لتصبح ملفات إلكترونية (pdf), بعد ذلك تم شرح طريقة الإعارة الإلكترونية التي تمكن الطالب من الاستعارة من خلال جهاز خاص بحيث لا يتطلب وجود الموظف المسؤول، وكان للزيارة عدة أهداف من أهمها:

1- تشجيع التعليم الذاتي للكبار والصغار وتمكين الدارسين والباحثين من الحصول على الكتب والمراجع ذات الصلة بموضوعات دراستهم وبحوثهم.

2- تقديم المعلومات العامة إلى الطلاب وتثقيفهم بأنواع الثقافات المختلفة والخبرات المتنوعة وتمكينهم من المتابعة المستمرة لتطورات المعرفة في المجالات المختلفة وإثارة رغبة القراءة والاطلاع لدى الطالب.

3- العمل على إيجاد المواطن الصالح القادر على خدمة نفسه وخدمة المجتمع الذي يعيش فيه وتزويده بالكتب التي تنمي لديه المهارات الفنية المختلفة مما يساعده على تطوير مهنته ورفع مستوى أدائه.

وفي نهاية الزيارة أبدى الطلاب إعجابهم بما تحتويه المكتبة من كتب قيمة ومراجع, وكذلك سهولة الوصول إلى الكتاب المطلوب وسهولة الاستعارة.

أخر تعديل
الأحد, 28/يونيو/2020