وحدة دعم الطالب تنظم زيارة لحاضنة بادر للتقنية

نظمت وحدة دعم الطالب يوم الأربعاء 1437/2/20هـ زيارة لحاضنة بادر للتقنية؛  وذلك ضمن فعاليات برنامج التلمذة الذي يعد أحد البرامج النوعية لوكالة الكلية للشؤون التعليمية، وتكون الوفد من (10) طلاب بإشراف د. مبارك آل سيف، د. علاء مرواد.

وقد كان في استقبال الطلاب المهندس فيصل القديمي مدير الحاضنة، الذي أكد على أهمية وجود هدف لدى من يعمل في الاختراعات ثم الإصرار والعزيمة، مستشهداً بأحد المخترعين الذي يحمل الشهادة المتوسطة، وتعلم اليابانية ذاتياً في أقل من سنة، ليكشف أسرار المعرفة التكنلوجية لبعض الأجهزة، وابتكر جهازا لقص الحديد بالليزر يعتبر الأول من نوعه على مستوى العالم.

 وقد اطلع الطلاب على عدد من المخترعات التي نفذت من قبل المستفيدين من خدمات الحاضنة، كجهاز الليزر لتصميم الأشكال والحفر على جميع الخامات غير المعدنية، وجهاز تصميم نماذج ثلاثية الأبعاد بكل الخامات، والحمام الهوائي، ثم مشاهدة فيديو لجهاز التنظيف المغناطيسي لمدرج المطارات، وقد طبق الطلاب عملياً إنتاج مجسمات باستخدام ماكينة الثني الحراري للبلاستيك، وشارك بعضهم في تشكيل حامل بلاستيكي للجوال.

وفي ختام الزيارة تحدث الطلاب مع بعض المخترعين الذين تبنتهم الحاضنة، حيث أكدوا من خلال تجاربهم على أهمية العزيمة والإصرار في تحقق النجاح، وأن النجاح لا يأتي من المحاولة الأولى بل قد يواجه المخترع فشلاً غير متوقع لكن مع الصبر وتطوير المنتج يصل إلى أهدافه بإذن الله.   

وشارك في الزيارة عدد من الطلاب وهم: خالد الماضي، عبد الإله النغيمش، معتز الضاحي، عمر الشايقي، مشرف الطويل، تركي الضاحي، عبد الإله الحماد، فواز السنيد، عبد الله الحسين، جدي السهلي، وقد أكد الدكتور مبارك آل سيف مستشار وحدة دعم الطالب أن برنامج التلمذة يأتي ضمن توجهات الجامعة لاقتصاديات المعرفة التي تحقق رؤية مشروع آفاق لتطوير التعليم العالي، حيث يستمر برنامج التلمذة لمدة سنة مقسماً إلى ثلاثة مستويات (الإعداد، والتمهير، والانطلاق)، ويشتمل على عدد من الفعاليات ما بين دورات تدريبية، وحلقات نقاش، وقراءات موجهة، ولقاءات دورية مع الخبراء، والجلوس مع بعض القيادات داخل وخارج الجامعة، ويتوقع أن يخرج الطلاب في نهاية البرنامج بمبادرات مناسبة لمشاريع الأعمال.

أخر تعديل
الأحد, 28/يونيو/2020