فعاليات اليوم الثالث لأسبوع الإرشاد الأكاديمي

 

أقامت وحدة دعم الطالب بالتنسيق مع العلاقات العامة بالكلية -ضمن فعاليات اليوم الثالث لأسبوع الإرشاد الأكاديمي- دورة تدريبية عن برنامج التلمذة لأعضاء هيئة التدريس اللذين تم اختيارهم من الأقسام المختلفة كخبراء لبرنامج التلمذة، وذلك يوم الثلاثاء الموافق 17/11/1436هـ الساعة الحادية عشر والنصف صباحًا بقاعة التشريفات قدمها الخبير الدكتور مبارك آل سيف.

رحب الدكتور بالحضور ثم بدأ الدورة بتساؤلات عن برنامج التلمذة، وقام بشرح الهدف العام من البرنامج وهو إثراء الطلاب أصحاب القدرات المتميزة، وإبراز قدراتهم من خلال التواصل مع الخبراء، كما أشار إلى أن آلية تنفيذ البرنامج بواقع عضوين لكل مجال،  وتوقيع عقد التلمذة مع عضو هيئة التدريس، ومخاطبة الأقسام لترشيح طلاب متميزين من كل قسم، وعمل بوستر دعائي، ورسائل لحث الطلاب على المشاركة، وعمل ترشيحات وتصفيات للطلاب المشاركين، وتوزيع الطلاب على الخبراء بواقع (2-4) طلاب لكل خبير.

بعد ذلك تناول وسائل تنفيذ البرنامج والتي تم حصرها في قيام دورات تدريبية، وقراءات موجهة، وزيارات، وحلقات نقاش، وأفلام وثائقية، ولقاءات مع الخبراء.

كما تحدث عن آليات التواصل ومنها أن يكون هناك لقاء كل أسبوعين لمدة ساعة ومناقشة خطة العمل النمائية للطالب المتميز، ومتابعة سير الطالب في الخطة، وآلية التواصل عن طريق وسائل الاتصال المختلفة.

وفي ختام الدورة أشار الدكتور إلى محتوى البرنامج الذي يتكون من ثلاثة مراحل والانطلاقة ومدتها أربعة أشهر ويتضمن لقاءات مع مدير الجامعة ووكيل الجامعة للشئون التعليمية وأي طالب يطلق مشروعة.

 

أخر تعديل
الأحد, 28/يونيو/2020