التميز لعضو هيئة التدريس

 معايير التميز لعضو هيئة التدريس

1-تقويم الطالبات لعملية التدريس:-(نتائج التقويم كلية )

يتم وضع درجة تتناسب مع نتائج استطلاع آراء الطالبات ويمكن إظهار بعض التفاصيل الفصول الدراسية الثلاثة السابقة

عدد المقررات الدراسية التي يقوم بتدريسها في كل فصل واجمالي عدد المقررات وعدد الطالبات المسجلين في كل مقرر واجمالي عدد الطالبات الذين يقومون بتدريسهم عضو هيئة التدريس .

2-كفاءة الاداء التعليمي (راي القسم)

يتم وضع درجة من خلال القسم تتناسب مع كفاءة عضو هيئة التدريس في التخطيط والتصميم والاعداد للمقررات الدراسية واستخدام اساليب متطورة في تقديم المقررات الدراسية كذلك اعداد ملف المقرر وفق معايير الجودة وتقديمه دوريا للقسم وتفاعله في الارشاد الاكاديمي وموقعه  الشخصي علي الانترنت من خلال موقع الجامعة مع ملاحظة اهمية ارفاق الادلة والشواهد الازمة.

3- التنمية المهنية والذاتية لعضو هيئة التدريس (مستندات)

يتم وضع درجة مناسبة مع التنمية المهنية الذاتية اعضو هيئة التدريس ذات علاقة بعملية التدريس مثال حضور المؤتمرات وورش العمل في مجال التدريس او تقديم محاضرات واوراق علمية في المؤتمرات والندوات وورش العمل في مجال التخصص والدراسات والابحاث والمشاريع في مجال  التخصص عضوية الهيئات والمنظمات المحلية والاقليمية والدولية .

4-نتائج تقويم للمرشحين للسنتين السابقتين للتقدم للجائزة (ادارة الكلية )

استخدام عضو هيئة التدريس لأساليب تعليمية متميزة او القيام بأنشطة خاصة بالجودة بالقسم او الكلية او المساهمة الفعالة في تصميم واعداد المناهج الدراسية او تطويرها كذلك اقامة ورش عمل لا عضاء هيئة التدريس بالقسم بغرض التطوير والجودة او المشاركة في احد الانشطة بالكلية (طلابية – مجتمعية –استشارية )وجود اثر واضح للعضو بالمشاركة في الكلية الي كفاءته في استخدام التقنيات الحديثة في التدريس مقارنة مع بقية زملائه في الكلية وعلاقته مع زملائه وتعاونه مع الادارة.

نموذج الترشيح لجائزة التميز لعضو هيئة التدريس